jo24_banner
jo24_banner

"العمل الإسلامي": تهديدات بسحب الأرقام الوطنية من معلمات لم يسجلن للانتخابات

العمل الإسلامي: تهديدات بسحب الأرقام الوطنية من معلمات لم يسجلن للانتخابات
جو 24 :

استنكر مسؤول الملف الوطني في حزب جبهة العمل الإسلامي، محمد عواد الزيود، "قيام أحد مسؤولي وزارة التربية والتعليم بالاتصال بمديرات المدارس في محافظة الزرقاء طالباً منهن إعداد كشوفات بأسماء المعلمات وأرقامهن الوطنية لاستصدار بطاقات انتخابية لهن وتسليمها للمدرسة لتوزيعها عليهن".


وبحسب الزيود، فقد هددت مديرات مدارس المعلمات اللاتي رفضن تسجيل أسمائهن، بسحب أرقامهن الوطنية كون الأوامر من جهات عليا على حد تعبير إحدى المديرات.


وأضاف أنه تم الطلب من مربيات الصفوف تقديم كشوفات بأسماء أفراد عائلات الطالبات الذين يحق لهم الانتخاب تحت طائلة العقوبة للطالبة ومربية الصف، مشيرا إلى أن إحدى المعلمات أكدت أن موظفي أحد مكاتب الأحوال المدنية في الزرقاء رفضوا تجديد هويتها واستصدار شهادة ميلاد إلا بعد الحصول على بطاقة انتخابية.


وقال الزيود إنه باستطاعة الحكومة استصدار بطاقات انتخابية لكل المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط بطرقها الخاصة، غير أنها لا تملك إقناعهم بالعملية الانتخابية.


وتساءل: "من سينتخب بالنيابة عن المغتربين الذين تم استصدار بطاقات انتخابية لهم عن طريق عائلاتهم؟"، مقللاً في الوقت ذاته من شأن الأرقام الكبيرة التي تعلن عنها الحكومة.


وختم بالقول: "إن الهيئة المستقلة للانتخابات إما أنها لا تعلم بما يجري أو أنها متواطئة في هذا الأمر". الغد

تابعو الأردن 24 على google news