jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع على درجات الحرارة الاثنين

ارتفاع على درجات الحرارة الاثنين
جو 24 : تشير الانظمة الجوية السائدة الى تأثر المملكة بامتداد مرتفع جوي، وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

وبحسب الدائرة، فإن الأجواء تتحول تدريجياً مساء وليلا الى باردة في أغلب المناطق وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت مع بقاء الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، مع توقع تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم المناطق باستثناء الأغوار والعقبة.

وتصل درجات الحرارة الصغرى لهذه الليلة في عمان الشرقية الى 5 درجات مئوية، عمان الغربية 3، المرتفعات الشمالية 3، جبال الشراة 1، البادية والسهول الشرقية 2، الاغوار الشمالية 9، الاغوار الوسطى 12، الاغوار الجنوبية 12، والعقبة 12 درجة مئوية.

اما يوم غد الاثنين، فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وتكون أعلى من معدلاتها بقليل، والأجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية ولطيفة في مناطق البادية، بينما تكون دافئة في الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور الغيوم المختلفة وفي ساعات الليل مع احتمال سقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر بإذن الله في اقصى شمال المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، من توقع تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم المناطق باستثناء الأغوار والعقبة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 16-7 درجة مئوية، عمان الغربية 14-5، المرتفعات الشمالية 10-5، وجبال الشراة 11-3، البادية والسهول الشرقية 18-4، الاغوار الشمالية 24-11، الاغوار الوسطى 25-13، الاغوار الجنوبية 27-14 والعقبة 25-13 درجة مئوية.

ويوم الثلاثاء تكون الأجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية ولطيفة في مناطق البادية بينما تكون دافئة في الأغوار والعقبة والبحر الميت، مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، مع توقع تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم المناطق باستثناء الأغوار والعقبة.

اما يوم الاربعاء، فتستمر الأجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية ولطيفة في مناطق البادية بينما تكون دافئة في الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور الغيوم المختلفة والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، مع توقع تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم المناطق باستثناء الأغوار والعقبة.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من خطر تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم مناطق المملكة باستثناء الأغوار والعقبة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير