jo24_banner
jo24_banner

اعادة تأهيل مجمع سفريات اربد الجنوبي بمليوني دينار

اعادة تأهيل مجمع سفريات اربد الجنوبي بمليوني دينار
جو 24 : بدأت هيئة تنظيم قطاع النقل العام وبلدية اربد الكبرى التحضير لاعادة تاهيل مجمع سفريات اربد الجنوبي " مجمع عمان " بكلفة تصل الى مليوني دينار .

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني، ان العمل الفعلي سيبدأ يوم الجمعة القادم وسينفذ بموجب عطاء تم طرحه مدته قرابة العام وعلى مرحلتين بهدف تحسين واقع المجمع ومرافقه المختلفة وتهيئة مواقف الانتظار والوقوف والتوقف للحافلات والسيارات التي يخدمها المجمع .

واضاف ان المشروع يتضمن كذلك ازالة " دوار الطيارة " وانشاء مبان خدمية ومخازن تجارية مكانه لخدمة البلدية والهيئة من نواحي ادارية علاوة على الاستثمار بالجانب التجاري من خلال مجموعة مخازن ستقام في منطقته .

وقال بني هاني ان مجسم الطائرة سينقل الى ميدان الشهيد معاذ الكساسبة الذي استحدثته البلدية اخيرا وتجري اعمال تهيئته باعتباره من اكبر ميادين محافظة اربد وشيد تخليدا لذكرى الشهيد الذي قضى نحبه دفاعا عن قضايا الامة .

ويقع ميدان الشهيد معاذ الكساسبة في منتصف شارع عمان الذي يربط المناطق الشمالية من المدينة مع مداخلها الجنوبية ويشهد نشاطا مروريا كثيفا يخدم قرى الشمال كافة .

وبحسب بني هاني، فان اعادة تاهيل مجمع السفريات استبعدت فكرة ضم اراض جديدة له بغية توسعته في ظل ارتفاع اسعار الاراضي التي كانت البلدية تعتزم شراءها ارتفاعا غير منطقي، لافتا الى ان تقديرات دائرة الاراضي والمساحة حددت مبلغ 280 الف دينار للدونم الواحد فيما اصحاب الاراضي ومكاتب العقارات رفعوا السعر الى مليون دينار .

واكد ان المجمع بمساحته الحالية يؤدي الاغراض المطلوبة والمستقبلية كونه مقاما على مساحة تبلغ قرابة 30 دونما وسيكون مخدوما بمرافق متنوعة خدمة للمواطنين الذين يرتادونه بشكل يومي ويوفر اماكن انتظار ووقوف وتوقف للمشاة والحافلات على حد سواء .

وقال بني هاني ان تفاقم الازمات المرورية في منطقة المجمع ستخف حدتها في ظل ازالة الميدان واعادة التاهيل للمداخل والمخارج فيما يتوقع ان تنتهي هذه الازمات نهائيا في حال نفذت وزارة الاشغال العامة والاسكان مشروع نفق الثقافة القريب من المجمع .

من جانبها قالت مديرة مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل في اقليم الشمال المهندسة رلى العمري، ان اعادة تأهيل المجمع ستتم على مرحلتين بعد تقسيم مساحات المجمع للتنفيذ الى قسمين، لتنقل الحافلات الى قسم ويجري العمل بالقسم الاخر، وحال انجازه يستكمل العمل بالقسم المتبقي.

وقالت ان اعادة التاهيل تتضمن انشاءات عديدة وتجويد عملة الوقوف والتوقف والخدمات المقدمة لمرتادي المجمع باعتباره حلقة الوصل بين شمال الاردن وجنوبه، علاوة على خدمته لمختلف مناطق محافظة اربد والويتها .

واعربت العمري عن املها في تفهم المواطنين لاية ازمات يمكن ان تنشأ جراء اعمال اعادة التاهيل سواء على الصعيد المروري او الخدمي، باعتبار المشروع وتنفيذه ضرورة .

وقالت ان المنطقة باعتبارها مكتظة تجاريا وتجمعا لصالات افراح ومرافق اخرى قد يعاني مرتادوها من بعض العوائق، لافتة الى ان الهيئة والاجهزة المرورية والبلدية درست كل الاحتمالات للتخفيف من اي ازعاجات مؤقتة قد تنجم .

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير