2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الجامعة الأردنية تصدر وصفا وظيفيا شاملا

الجامعة الأردنية تصدر وصفا وظيفيا شاملا
جو 24 : زكريا الغول - أصدرت الجامعة الأردنية وصفا وظيفيا شاملا للمهام والواجبات المسؤوليات والمؤهلات العلمية والكفايات والخبرات التي يشترط توافرها في شاغل الوظيفة.

ويقسم الوصف الجديد الوظائف البالغة 100 وظيفة في أربع مجموعات حسب طبيعة العمل ومستواه ومتطلبات إشغاله هي: (الإدارية، المهنية، الفنية والحرفية).

وشملت المجموعة الإدارية على 43 وظيفة تكون مسؤولياتها إعداد الخطط ومتابعة تنفيذها والقيام بالأعمال المساندة في الأعمال الإدارية المختلفة، فيما شملت المجموعة المهنية على 13 وظيفة تقوم بأعمال في مجال العلوم التطبيقية والإنسانية، أما المجموعة الفنية شملت 28 وظيفة مسؤولة عن أعمال تقنية فنية متخصصة دون مستوى الأعمال المهنية، واخيرا المجموعة الحرفية وشملت 16 وظيفة تكون مسؤولياتها القيام بأعمال تتطلب مهارات عملية خاصة وتحتاج إلى إعداد معرفي وتدريبي قصير الأمد.

نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية الدكتور عماد صلاح قال في تصريح صحفي إن المتغيرات المتسارعة تحتم على الجامعة تحديث بنيتها ووظائفها وبرامجها بما يتواءم والتطورات والمتطلبات العالمية، ما جعل من الضرورة بمكان التوصل إلى مسميات وظيفية يعرف بها كل من يشغل وظيفة معينة.

وأضاف صلاح أن الجامعة شكلت لجنة متخصصة استهدفت توصيف الوظائف بغية ترسيخ العمل المؤسسي من خلال تحديد واجبات شاغل الوظيفة سعيا للارتقاء بمخرجات العمل ومنجزاته.

ولفت صلاح إلى أن الجامعة تسعى منذ نشأتها نحو العالمية مجندة طاقاتها لبلوغها، ومولية الموارد البشرية العاملة لديها جل اهتمامها ورعايتها، إيمانا منها بان تنمية الموارد البشرية تشكل أساسا مهما لتحقيق النهضة الفكرية.

من جانبه قال مدير دائرة الموارد البشرية الدكتور حيدر الدومي إن الوصف الجديد يسهم في تحقيق الشفافية في اختيار أفراد الموارد البشرية وتقيم كفاءة الأداء، وإعداد البرامج التدريبية اللازمة إلى جانب تحديد أجور العاملين ومكافآتهم، واتخاذ القرارات المتعلقة بالعاملين من حيث ترقيتهم ونقلهم وإنهاء خدماتهم.

واعتمد مجلس العمداء الأوصاف الوظيفية في الجامعة والمستشفى بقراره رقم (1790/2015) إستادا إلى المادة (6) من "نظام الموظفين في الجامعة الأردنية رقم (52) لسنة 2003 " في جلسته رقم (51/2015) تاريخ 14/12/2015.

وترأس اللجنة العليا نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية الدكتور عماد صلاح بعضوية كل من مدير دائرة الموارد البشرية في الجامعة الدكتور حيدر الدومي، ومدير مركز الاعتماد وضمان الجودة الدكتور فالح السواعير، ومدير دائرة التدقيق والرقابة الإدارية والحاسوبية الدكتور زياد الغنميين، ونائب مدير وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي بسام النعيمي، ومدير دائرة الموارد البشرية في المستشفى لانا محيلان، ومساعد مدير دائرة الموارد البشرية علي مشاقبة ورئيس ديوان دائرة الموارد البشرية جميلة الشطرات أمينا للسر، فيما دققه لغويا مدير دائرة الرئاسة محمد سلامة ومحمد السرخي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير