2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعرف على سر النظارة التي ارتداها الشهيد "نشأت ملحم"؟

تعرف على سر النظارة التي ارتداها الشهيد نشأت ملحم؟
جو 24 : أثارت النظارة التي ارتداها نشأت ملحم لدى إطلاقه النار في شارع "ديزنغوف" في مدينة "تل أبيب" العديد من علامات الاستفهام حول غايتها، وترددت تقديرات عديدة، خاصة أنه كان يرتديها عندما اشتبك مع قوات الشرطة قبيل مقتله، يوم الجمعة الماضي.

وذكر موقع "واللا" الالكتروني اليوم الثلاثاء، أن ملحم ارتدى على ما يبدو نظارة من نوع خاص تحمي العينين من تطاير أجسام باتجاههما.

وترددت في البداية تقديرات بأن هذه النظارة تصور عملية إطلاق النار وتوثقها، وقالت تقديرات أخرى أن غايتها تشويش هويته وعدم تمكين التعرف عليه، علما أن هذا النوع من النظارات يصعب شراءه عبر الانترنت.

لكن بحسب موقع "واللا" فإنه بعد إجراء الشرطة تدقيق عميق في الموضوع تبين أن هذه النظارة من نوع REC SPECS MAXX 31، وهي مخصصة لأنواع مختلفة من الرياضة وهدفها حماية العينين من الإصابة جراء تطاير أجسام مختلفة.

ولذلك تشير آخر التقديرات إلى أن نشأت ملحم استخدم هذه النظارة أثناء إطلاق النار، في "تل أبيب" وعرعرة تحسبا من أن يصاب بخرطوش العيار الناري الفارغ.

ووفقا للموقع الالكتروني لمنتج هذه النظارة في الولايات المتحدة، فإنها تستخدم في رياضات بيسبول وهوكي، كونها تقلل بشكل كبير من احتمال إصابة العين، علما أنها معدة بالأساس للاستخدام في رياضات إطلاق النار.


دنيا الوطن
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير