jo24_banner
jo24_banner

الضريبة تدعو المكلفين لتقديم إقرارات الدخل لعام 2015

الضريبة تدعو المكلفين لتقديم إقرارات الدخل لعام 2015
جو 24 : دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات مكلفي ضريبة الدخل إلى تقديم إقرارات ضريبة الدخل الخاصة بالسنة المالية 2015 الى مديريات ومراكز الدائرة المنتشرة في جميع انحاء المملكة.

ودعت الدائرة المكلفين لضرورة اختيار الإقرار الضريبي الذي يناسبهم وتعبئته بالمعلومات الواقعية والصحيحة حول أنشطة أعمالهم خلال عام 2015 وتسليمها إلى المديرية المعنية ودفع المبالغ المعلنة فيها.

يذكر ان الدائرة قامت بوضع نماذج إقرارات ضريبة الدخل لعام 2015 وإرشادات تعبئتها على موقعها الالكتروني www.istd.gov.jo لتمكين المكلفين من الحصول عليها وتعبئتها.

وبينت الدائرة أنه بإمكان المكلفين الحصول على نسخة من الاقرار الضريبي من خلال القيام بسحب نسخة من نماذج ضريبة الدخل لعام 2015 من خلال الموقع الالكتروني للدائرة على الرابط www.istd.gov.jo بفتح ألايقونة الموجودة على مربع أسفل الصفحة الرئيسية للموقع باسم الإقرارات الضريبية 2015.

يذكر أن الإعفاءات الضريبية الشخصية الممنوحة للمكلف الأعزب تبلغ 12 ألف دينار في حين تبلغ 24 ألف دينار للمعيل مهما بلغ عدد أفراد الأسرة شريطة موافقة الزوجة الخطية على جمع الدخل كما يستفيد المكلف من اعفاء أربعة آلاف دينار بحد أقصى كإعفاءات مقابل نفقات العلاج والتعليم والإيجار وفوائد قروض الإسكان والمرابحة على السكن والخدمات الفنية والهندسية والقانونية شريطة تقديم فواتير أو مستندات معززة لذلك يتم إرفاقها مع الإقرار الضريبي.

وتشمل إقرارات ضريبة الدخل التي تم وضعها على الموقع الالكتروني إقرار ضريبة الدخل السنوي الخاص بالأفراد والموظفين والخاص بالشركات الصناعية والتجارية والزراعية المقاولات وغيرها وكذلك إقرار ضريبة الدخل السنوي الخاص بالشركات من بنوك وشركات مالية وتأمين ووساطة وصرافة وتأجير تمويلي. بالإضافة إلى الإرشادات المتعلقة بتعبئة الإقرار الضريبي.

واوضحت أنه بإمكان المكلفين المشتركين بخدمات الدائرة الالكترونية تقديم الإقرارات من خلال موقع الدائرة الكترونياً من خلال استخدام الرقم السري واسم المستخدم الخاص بهم، في حين بإمكان أي مكلف يرغب بالتعامل مع الدائرة الكترونياً مراجعة مديريات ضريبة الدخل والمبيعات للحصول على اسم مستخدم ورقم سري ليتمكنوا من تقديم الإقرارات الكترونيا.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news