jo24_banner
jo24_banner

الفوسفات: إعادة تأهيل أراضي التعدين بالرصيفة تجري بخطة منسقة مع وزارة البيئة

الفوسفات:  إعادة تأهيل أراضي التعدين  بالرصيفة تجري بخطة منسقة مع وزارة البيئة
جو 24 : قالت شركة مناجم الفوسفات الاردنية أن إعادة تأهيل أراضي تعدين الفوسفات بالرصيفة تتم بموجب خطة موثقة متفق عليها بين كافة الأطراف المعنية وتحديداً شركة الفوسفات ووزارة البيئة، وبمتابعة تفصيلية من طرف رئاسة الوزراء.

وأضاف الناطق الاعلامي لشركة الفوسفات ان هناك مذكرة تفاهم ملزمة لكافة الاطراف، موّلتها وعقدتها الشركة مع بيت الخبرة والاستشارة الدولي"ألف قروب "، تتضمن تحليل تربة،حيث انتهت الى التوصية بكيفية الاستفادة من كربلة مخلفات المناجم بعد أن تأكد خلوها من أي أضرار. وقد تبلغت وزارة البيئة في الخامس من شهر كانون الثاني الحالي بالتفاصيل وذلك بانتظار تسلم وإقرار البرنامج التنفيذي لهذا المشروع.

يشار إلى أن موضوع تأهيل تلال الرصيفة، ، شهد خلال الفترة الماضية سلسلة من الاجتماعات شاركت فيها مع شركة الفوسفات، كافة الوزارات ذات الصلة بحضور بيوت الخبرة والرعاية الدولية.وبناء على توجيهات وزارة البيئة فقد تولت شركة الفوسفات المخاطبة والمتابعة مع بيت الخبرة الدولي بموجب ترتيبات فنية ومالية أقرتها وزارة البيئة ويجري الآن وضع برنامجها الزمني للتنفيذ.

وأشار الناطق الاعلامي الى أن الدراسة الفنية المتخصصة التي قدمت للحكومة و لجهات الاختصاص البيئي والبلدي، تتضمن حلولاً مستدامة توفر على الدولة حوالي ثلاثين مليون دينار في علاج هذه القضية البيئية التي تضعها شركة الفوسفات ضمن أولويات التزامها بالمسؤولية الاجتماعية المستدامة, مع مساهمة الشركة بإعادة تاهيل المنطقة ضمن المخطط الشمولي المعد من قبل الحكومة.
تابعو الأردن 24 على google news