jo24_banner
jo24_banner

مساجد الكرك تعاني نقصا في الأئمة والمؤذنين

مساجد الكرك تعاني نقصا في الأئمة والمؤذنين
جو 24 :

تعاني بعض مساجد محافظة الكرك من نقص في الائمة والمؤذنين والقائمين على نظافتها، الامر الذي يدفع الأهالي للقيام بمهام الإمامة والآذان والنظافة فيها.


وقال مواطنون لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المساجد التي تفتقر الى أئمة ومؤذنين لا تعقد فيها الدروس الدينية، وتأخر ساعات الاذآن احيانا، وانعدام النظافة في معظمها، مشيرين إلى انهم يقومون بهذه المهام تطوعا منهم لوجه الله عز وجل.


واوضح الحاج عبدالقادر البستنجي ان مسجد منشية ابو حمور الكبير مضى على عدم وجود مؤذن فيه اكثر من عام،لافتا إلى ان المصلين يقومون بدور الأمام في غيابه الأمر الذي يحرمهم من الدروس الدينية اليومية التي تقام في المساجد، اضافة إلى عملية تنظيم اقامة الاذان وخطب الجمعة التي أصبحت تقام عشوائيا من قبل بعض الأشخاص المتطوعين.


واشار المواطن عماد الحوامدة الى ان مسجد ضاحية الكرك الجديد يفتقر إلى النظافة واقامة الآذان في موعده لعدم وجود مؤذن او خادم للمسجد، موضحا ان المسجد يقع في منطقة مكتظة بالسكان ويحتاج إلى نظافة يومية وتنظيم عملية اقامة الصلوات فيه من قبل موظف مختص لهذه المهمة.
وقال المواطن عبدالكريم المعايطة ان مسجد ادر الغربي يفتقر ايضا لمؤذن وعامل نظافة حيث يقوم بهذه المهام حاليا ابناء المنطقة المحيطة بالمسجد.


وناشد المواطنون وزارة الاوقاف بضرورة تعيين ائمة ومؤذنين وعمال مساجد لتبقى المساجد نظيفة وتستقبل المصلين على اكمل وجه.

وقال مدير أوقاف الكرك الشيخ فراس ابو خيط ان الوزارة ستقوم بسد النقص الحاصل في ائمة المساجد والمؤذنين وعمال النظافة في المساجد قريبا من خلال التعيينات على الفئة الثالثة خلال الشهرين المقبلين، لافتا إلى ان المديرية طلبت تعبئة الشواغر الموجودة في المساجد من خلال الاعلان عنها وتقدم عدد من المؤهلين ليصار إلى تعيينهم لاحقا. (بترا)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير