jo24_banner
jo24_banner

"حماس" تتهم السلطة باعتقال 180 من أنصارها

حماس تتهم السلطة باعتقال 180 من أنصارها
جو 24 :

أفادت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، اعتقلت خلال شهر أيلول/سبتمبر المنصرم مائة وثمانين شخصًا من كوادرها وأنصارها.

وذكرت الحركة في تقرير الشهري، أن من بين المعتقلين 95 أسيراً محرراً من سجون الاحتلال الإسرائيلي وسبعة طلاب جامعيين، فيما استدعت تلك القوات سبعة وعشرين آخرين للمقابلة، ومددت اعتقال ثمانية عشر رغم صدور قرارات بالإفراج عنهم من المحاكم.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية في الضفة قامت بتسليم الاحتلال ثلاثة جنود من قوات الاحتلال، تسللوا إلى مدينة نابلس بدعوى "دخولهم بطريق الخطأ"، بينما قام جيش الاحتلال باعتقال أحد عشر من كوادر حركة "حماس" بعد الإفراج عنهم من سجون سلطة رام الله ضمن ما يسمى "بالتعاون الأمني"، حسب التقرير.

وأرفق التقرير جدولًا يبين توزيع المعتقلين حسب المناطق، موضحًا ان مدينة نابلس كانت صاحبة نصيب الأسد في الاعتقالات، حيث اعتقل منها 52 شخصًا تلتها مدينة قلقيلية 27 شخصًا، فمدينة طولكرم 25 شخصًا، فمدينة الخليل 22 شخصًا، تليها سلفيت 17 شخصًا فمدينتي رام الله والبيرة 14 شخصيًا، في حين توزعت بقية الاعتقالات على المناطق الأخرى في الضفة.فلسطين اون لاين 

تابعو الأردن 24 على google news