jo24_banner
jo24_banner

العمل الإسلامي يدين تفجيرات اسطنبول ويستنكر مصادرة مذكرات بني ارشيد

العمل الإسلامي يدين تفجيرات اسطنبول ويستنكر مصادرة مذكرات بني ارشيد
جو 24 : استهجن حزب جبهة العمل الإسلامي قيام الأجهزة الرسمية بمصادرة المذكرات الشخصية الخاصة بالأستاذ زكي بني ارشيد، رغم وعد سابق بتسليمها وإعادتها إليه قبل مغادرته للسجن، اذ اعتبر الحزب هذه الممارسات مؤشراً على ضيق الحريات الشخصية والعامة في البلاد، وانحدار مستوى الحريات رغم كثرة حديث الحكومة عن دولة القانون والمؤسسات.

وفي بيان صادر عن "العمل الإسلامي " عقب جلسة لمكتبه التنفيذي أدان الحزب التفجيرات التي قام بها مجهولون في ميدان السلطان أحمد في اسطنبول والتي نتج عنها قتل العديد من الأشخاص، حيث تقدم الحزب من الشعب التركي وقيادته وأهالي الضحايا بالتعازي والمواساة في هذه الجريمة النكراء.

وحول الإتفاقية المتعلقة بالزيت الصخري رحب الحزب بالتوجه الحكومي لإيجاد بدائل للطاقة في البلاد، وذلك من خلال العمل على إستخدام الصخر الزيتي في توليد الطاقة، معتبراً أن مثل هذا الإنجاز يعتبر من المشاريع الرائدة في مجال استغلال الثروات المحلية في المملكة .

كما جدد الحزب مطالبته للحكومة بعكس الانخفاض الحاد العالمي على أسعار النفط على واقع أسعار النفط في الأردن ، بحيث تتناسب قيمة الانخفاض على السعر المحلي، مع الإنخفاض الذي شهده أسعار النفط عالمياً، مشيراً إلى إتساع الفجوة بين السعر المحلي والسعر العالمي للنفط .

وفيما يتعلق بالدعم الحكومي للبلديات طالب الحزب الحكومة بتقديم الدعم المادي للبلديات لمساعدتها في القيام بمشاريعها المختلفة ومن ضمن ذلك مشاريع وخدمات البنية التحتيةفي ظل الظروف المالية الصعبة لكثير من البلديات في المملكة.

وفي الملف السوري إستنكر الحزب قيام الطيران الروسي باستهداف المدنيين شمالي سوريا، وإصابة المدارس بصواريخه، وشن غاراته على حلب واللاذقية ودرعا، حيث طالب الحزب المجتمع الدولي بموقف جاد تجاه ما يحدث من أعمال إرهاب وقتل وتشريد وحصار، في حق الشعب السوري الذي يدافع عن حريته وكرامته .

وفيما يلي نص البيان :

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 2 ربيع الآخر 1437هـ الموافق 12 / 1 /2016، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود ، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :
أولاً : الملف الوطني :
1- مذكرات الأستاذ زكي بني ارشيد : يستهجن الحزب قيام الأجهزة الرسمية بمصادرة المذكرات الشخصية الخاصة بالأستاذ زكي بني ارشيد، رغم وعد سابق بتسليمها وإعادتها إليه قبل مغادرته للسجن، وهو ما يؤشر على ضيق الحريات الشخصية والعامة في البلاد، وانحدار مستوى الحريات رغم كثرة حديث الحكومة عن دولة القانون والمؤسسات .
2- اتفاقية الزيت الصخري : يرحب الحزب بالتوجه الحكومي لإيجاد بدائل للطاقة في البلاد، وذلك من خلال العمل على استخدام الصخر الزيتي في توليد الطاقة، إذ أن مثل هذا الانجاز يعتبر من المشاريع الرائدة في مجال استغلال الثروات المحلية في المملكة .
3- انخفاض أسعار النفط : يطالب الحزب الحكومة بعكس الانخفاض الحاد العالمي على أسعار النفط على واقع أسعار النفط في بلدنا، بحيث تتناسب قيمة الانخفاض على السعر المحلي، مع الانخفاض الذي شهده أسعار النفط عالمياً، حيث تتسع الفجوة بين السعر المحلي والسعر العالمي للنفط .
4- دعم البلديات في المملكة : في ظل الظروف المالية الصعبة لكثير من البلديات في المملكة، فان الحزب يطالب الحكومة بتقديم الدعم المادي للبلديات لمساعدتها في القيام بمشاريعها المختلفة ومن ضمن ذلك مشاريع وخدمات البنية التحتية .
ثانياً : الملف العربي :
سوريا : يستنكر الحزب قيام الطيران الروسي باستهداف المدنيين شمالي سوريا، وإصابة المدارس بصواريخه، وشن غاراته على حلب واللاذقية ودرعا، ويطالب المجتمع الدولي بموقف جاد تجاه ما يحدث من أعمال إرهاب وقتل وتشريد وحصار، في حق الشعب السوري الذي يدافع عن حريته وكرامته .
ثالثاً : الملف الإسلامي :
يدين الحزب التفجيرات التي قام بها مجهولون في ميدان السلطان أحمد في اسطنبول والتي نتج عنها قتل العديد من الأشخاص،ويتقدم الحزب من الشعب التركي وقيادته وأهالي الضحايا بالتعازي والمواساة في هذه الجريمة النكراء.

عمان في : 4 ربيع الآخر 1437هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 14 / 1 / 2016م
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير