jo24_banner
jo24_banner

الأرصاد: انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاثنين.. وأمطار الثلاثاء

الأرصاد: انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاثنين.. وأمطار الثلاثاء
جو 24 : تشهد المملكة هذه الليلة أجواء باردة في المناطق الجبلية العالية وباردة نسبيا في باقي المناطق المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية في نشرتها المسائية، فإن درجات الحرارة الصغرى لهذه الليلة تبلغ في عمان الشرقية 7 درجات مئوية، عمان الغربية 5، المرتفعات الشمالية 5، جبال الشراة 4، البادية والسهول الشرقية 5، الاغوار الشمالية 11، الاغوار الوسطى 15، الاغوار الجنوبية 15، والعقبة 13 درجة مئوية.

ويوم غد الاثنين، تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة ورطبة تؤدي إلى انخفاض ملموس على درجات الحرارة يرافقها رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تصل سرعتها ما بين 55-65كم/ساعة، لذا تكون الأجواء في ساعات النهار باردة نسبياً ومغبرة مع تدن واضح لمدى الرؤية الأفقية في أغلب مناطق المملكة وظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وفي ساعات ليل الاثنين/ الثلاثاء، تتكاثر الغيوم المنخفضة تدريجياً لتصبح الاجواء غائمة جزئيا في شمال ووسط المملكة وتسقط بإذن الله أمطار خفيفة في شمال المملكة مع تحوّل الرياح الى غربية نشطة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين12-4 درجة مئوية، عمان الغربية 10-2، المرتفعات الشمالية 9-2، وجبال الشراة 10-1، البادية والسهول الشرقية 14-2، الاغوار الشمالية 21-8، الاغوار الوسطى 20-12، الاغوار الجنوبية 21-13، والعقبة 20-10 درجة مئوية.

ويوم الثلاثاء، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة على المملكة، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أقل من معدلاتها، وتكون الأجواء باردة وغائمة مع سقوط الآمطار في شمال المملكة، وتمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى ومن المتوقع أن تكون الامطار غزيرة في شمال المملكة، بينما تستمر الاجواء المغبرة في الاجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة ما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل واضح في تلك المناطق والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

اما يوم الاربعاء، فتكون الاجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط أمطار بإذن الله بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة والرياح غربية معتدلة السرعة.

وفي ساعات ليل الاربعاء الخميس، تتناقص الغيوم تدريجيا وتضعف فرصة سقوط الامطار، وتتحول الرياح الى شمالية شرقية خفيفة السرعة، مع توقّع تشكل الصقيع في ساعات ما بعد منتصف الليل في معظم مناطق المملكة بما فيها الاغوار الشمالية.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من تدني مدى الرؤية الافقية اعتبارا من ساعات ما بعد الظهر بسبب الغبار خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير