jo24_banner
jo24_banner

ميشيل اوباما ..فلاحة البيت الابيض

ميشيل اوباما ..فلاحة البيت الابيض
جو 24 :

ميشيل أوباما، السيدة الأمريكية الأولى، زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لها وظيفة أخرى، لا تقل أهمية عن كونها السيدة الأولى، فهي أيضاً «فلاحة البيت الأبيض»، كما تروي في كتاب نشرته مؤخراً، بعنوان «أمريكا المزدهرة: قصة حديقة مطبخ البيت الأبيض والحدائق عبر أمريكا».


ميشيل، التي نشأت في أسرة كبيرة جاهدت فيها الأم لتوفير الغذاء لأبنائها الستة عبر زراعة الخضروات في حديقة منزلهم، تؤرخ في كتابها، لتجربة تحولها من مجرد مستهلكة سلبية، تحصل على مستلزماتها من متاجر البقالة، إلى واحدة من أهم مروجي فكرة الغذاء الصحي السليم.


السيدة الأولى، ومنذ دخولها البيت الأبيض، شمرت عن ساعديها ورفعت المعول مع فريق من تلاميذ المرحلة الابتدائية، لفلاحة حديقة المقر الرئاسي الذي لم تزرع فيه خضروات منذ عهد الرئيس الأمريكي السابق روزفلت، ثم وجدت محاصيل الحديقة طريقها إلى مطبخ البيت الأبيض، وفي عبوات المربى والعسل، وأكياس شاي الكاموميل، والبامية والجزر التي تهديها ميشيل لزوارها من الرؤساء الأجانب وزوجاتهم.


ميشيل قدمت أيضاً نصائحها لزراعة الخس والطماطم، ووصفت لبعض الأطباق الصحية الخفيفة مثل حساء البروكلي وسلطة البازلاء بالنعناع، والمكرونة بالقرنبيط وكريمة السبانخ والدجاج المشوي مع الخضروات.

تابعو الأردن 24 على google news