2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب حجازين يدافع عن رفع اسعار المستشفيات الخاصة :القرار مبرر

النائب حجازين يدافع عن رفع اسعار  المستشفيات الخاصة :القرار مبرر
جو 24 : فرح راضي الدرعاوي - برر رئيس لجنة الصحة النيابية، الدكتور رائد حجازين، ارتفاع أسعار الخدمات التي يقدمها القطاع الطبي الخاص من مستشفيات ومؤسسات خاصة،بالقول أن ذلك القطاع يقدم خدمات مميزة ولديه كادر طبي ومسؤوليات تستدعي ارتفاع الأسعار.

وأاضاف حجازين لـJo24 أن المستشفيات الخاصة لا تعاني من ضغط المراجعين أو ما يسمى المواعيد المتباعدة نتيجة الضغط الهائل ،كما هو الحال في مستشفيات القطاع العام والعسكري ، فقد يصل عدد المراجعين لاحد الاطباء في القطاع العام او مستشفيات الخدمات الطبية ل 200 الى 300 مريض في اليوم الواحد وهذه أرقام هائلة لا يستطيع أي طبيب في العالم الكشف عليها في يوم واحد.

وحول وضع القطاع الحكومي، أكد النائب حجازين وجود نقص في الكوادر الطبية المؤهلة لدى القطاع، مبينا أن الكثير من أصحاب الاختصاص وذوي المؤهلات والكفاءات العالية لجأوا إلى دول الخليج لتحسين وضعهم المعيشي وطلبا للرزق، نظرا لسوء الوضع المالي وتدني الأجور.

وشدد الدكتور حجازين على ضرورة أن تعمل الحكومة لايجاد حل ينهي هذه المعضلة التي يمر بها قطاع الصحة من خلال تحسين وضع العاملين من ممرضين وأطباء وصيادلة ومختبرات في القطاعين العسكري والمدني.

ولفت حجازين الى طول المواعيد في المستشفيات الرسمية والناتج عن زيادة عدد المراجعين من جميع الجهات سواء من تحويلات الديوان او رئاسة الوزراء إضافة الى هؤلاء الذين ساء وضعهم المادي ولجأوا الى قطاع الحكومي بدلا من الخاص مسببين بذلك ضغطا هائلا.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير