jo24_banner
jo24_banner

الجامعات خالية من المخدرات.. والضبطيات في السكنات

الجامعات خالية من المخدرات.. والضبطيات في السكنات
جو 24 : محمد المبيضين- أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة أن الجامعات الأردنية خالية ونظيفة من آفة المخدرات، مشيرا إلى ضبط حالات تعاطي محدودة في أماكن سكنات الطلبة خارج حرم الجامعات.

وأضاف الطراونة في تصريحات صحفية اليوم بمناسبة انطلاق سلسلة من الدورات التدريبية لمنتسبي الأمن الجامعي في الجامعة الأردنية حول طرق مكافحة آفة المخدرات أن مديرية الأمن العام تنظر بفخر واعتزاز إلى الدور الكبير الذي تضطلع به الجامعة في التعاون معها لمحاربة هذه الآفة التي تهدد الشباب والمجتمعات الإنسانية.

وزاد أن مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي أوعز لإدارة المكافحة بتكثيف حملات التوعية بين صفوف الطلبة، مؤكدا استعداد الإدارة للتعاون مع عمادات شؤون الطلبة في الجامعات من خلال تكليف فرق متخصصة لإقامة الفعاليات والنشاطات التي تهدف إلى حماية الشباب الجامعي من أخطار المخدرات.

وقال الطراونة إن الجامعات الأردنية ستظل – بعون الله- منارات علم ومعرفة وبيوت خبرة وهي من أهم المؤسسات التي تساند إدارة المكافحة في التصدي لمشكلات المخدرات.

وأضاف أن الدورة التي بدأت في الجامعة الأردنية هي باكورة لدورات مماثلة سوف تعقد في سائر الجامعات الأردنية وتتضمن تعريف عناصر الأمن الجامعي على أنواع المخدرات وأشكالها وطرق إخفائها واكتشافها.

وأعرب الطراونة عن تقديره للجامعة الأردنية على التسهيلات التي قدمتها والإمكانيات التي وفرتها لإنجاح أعمال هذه الدورات التي تؤكد على الرؤية الشاملة في إيجاد تشاركية لتعزيز مفهوم نهج التعاون الأمني المجتمعي والانفتاح على المؤسسات الوطنية خصوصا التعليمية.

بدوره أشاد مدير دائرة الأمن الجامعي خميس الزبيدي بالجهود المتواصلة التي تبذلها إدارة مكافحة المخدرات لحماية المجتمعات من هذه الآفة الخطرة مؤكدا أنه لم يتم ضبط أي حالة تعاطي مخدرات بين صفوف طلبة الجامعة الأردنية.

وقال إن هذه الدورات التي تستمر ثلاثة أيام ويشارك فيها (100) من منتسبي ومنتسبات الأمن الجامعي سوف تعزز المخزون المهني لديهم في حماية أبنائنا الطلبة من هذه الآفة السمية على صحة الإنسان والممتلكات.

الزبيدي، لفت إلى أهمية المواضيع التي تطرح في الدورة والتي تتضمن معلومات كافية حول السبل والإجراءات المتخذة للوقاية من المخدرات.
تابعو الأردن 24 على google news