jo24_banner
jo24_banner

حاكم الشارقة يعتمد هوية جديدة لتعليم العربية الكترونيا

حاكم الشارقة يعتمد هوية جديدة لتعليم العربية الكترونيا
جو 24 : اعتمد عضو المجلس الأعلى بدولة الامارات حاكم الشارقة، سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الهوية الجديدة لمبادرة تعلم اللغة العربية في مدارس الشارقة.

واعلن المركز الاعلامي بامارة الشارقة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، ان المبادرة تنطلق تحت مسمى "لغتي" استكمالاً لمبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية لطلبة إمارة الشارقة، والهادفة إلى تعزيز اللغة العربية والتعلم بها من خلال أحدث الوسائل والبرامج العصرية.

وتأتي الهوية الجديدة للمبادرة في إطار رؤية حاكم الشارقة، بأهمية الدور الاستراتيجي للغة العربية في ترسيخ منظومة تعليم متطور تؤهل الطالب لمواكبة العصر والتفاعل مع تحدياته العلمية والتقنية، وتكرس اعتزاز الطالب بهويته العربية.

وتقضي المبادرة بتوزيع أجهزة حاسوب لوحية على كافة الطلبة والمعلمين في مدارس إمارة الشارقة الحكومية مجاناً، متضمنة برامج تعليمية جديدة ومبتكرة باللغة العربية.

وتشمل المبادرة برامج تدريبية للهيئة التدريسية تم إعدادها بالتعاون مع "حروف" الشركة التعليمية المبتكرة التابعة لمجموعة كلمات للنشر حيث سيستفيد من المبادرة ما يقارب 25 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، إضافة إلى 1000 معلم ومعلمة.

وتهدف الهوية الجديدة "لغتي" إلى تشجيع القراءة والكتابة بالوسائل الإلكترونية الحديثة، بالإضافة إلى تعزيز دور اللغة العربية التي تمثل الركيزة الأساسية للنظام التعليمي في دولة الإمارات.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير