2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الملك يلتقي مسؤولا أمميا وقائد القيادة المركزية الأميركية

الملك يلتقي مسؤولا أمميا وقائد القيادة المركزية الأميركية
جو 24 : استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، في قصر الحسينية، قائد القيادة المركزية الأميركية، الفريق أول لويد أوستن، الذي يزور المملكة حاليا.
وتم خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون الاستراتيجية بين البلدين، خصوصا في المجالات العسكرية، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمتها الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتصدي لخطر الإرهاب ومحاربة عصاباته المتطرفة.
وحضر اللقاء سمو الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفيرة الأميركية في عمان.
كما بحث جلالة الملك، خلال استقباله رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة مونز لوكوتوفت، دور الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها في التعامل مع أزمة اللجوء السوري، التي يتحمل الأردن أعباء متزايدة جراء استضافته نحو 3ر1 مليون سوري.
وعبر جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، عن تقدير الأردن لما تقدمه المنظمات الأممية للمملكة من دعم ومساندة للتخفيف من حدة الضغوط، نتيجة استضافة اللاجئين السوريين، وتوفير الخدمات الإنسانية والإغاثية اللازمة لهم.
كما جرى، خلال اللقاء، استعراض آخر التطورات الإقليمية، خصوصا الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب، ومستجدات الأزمة السورية والأوضاع على الساحة العراقية.
بدوره، جدد المسؤول الأممي تأكيد دعم الأمم المتحدة ومنظماتها المعنية للمملكة لتمكينها من التعامل مع تبعات أزمات المنطقة، خصوصا أعباء اللجوء السوري، ودعم جهود الأردن لتحقيق التنمية المستدامة.
كما قدر عاليا مساعي الأردن، ودور جلالة الملك في مختلف المحافل، للتعامل بكل حكمة مع الأزمات والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والوفد المرافق للضيف.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news