jo24_banner
jo24_banner

أنصار (3) تتجه الى غزة ..

أنصار (3) تتجه الى غزة ..
جو 24 : توجه متضامنون اردنيون اعضاء في قافلة (انصار3) الى قطاع غزة صباح اليوم السبت لتقديم مساعدات طبية ومادية للشعب الفلسطيني في القطاع المحاصر منذ سنوات.

وقال رئيس لجنة شريان الحياة الاردنية المنظمة للرحلة المهندس وائل السقا في تصريح لـ (بترا) ان لجنة شريان الحياة التي تنظم القوافل وبعد سنوات من العمل على كسر الحصار المفروض على قطاع غزة ومد يد العون للشعب الفلسطيني المحاصر في القطاع انتقلت من المساعدة الانية للشعب الفلسطيني الى عمل مؤسسي من خلال تمويل مشاريع مدرة للدخل تسهم بالحد من مشكلتي الفقر والبطالة في القطاع.

واضاف السقا ان الفعاليات الشعبية الاردنية دأبت على ارسال المساعدات للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة انطلاقا من قناعتها بضرورة مساعدة الشعب الفلسطيني، مشيرا الى ان هذا الموقف ينطلق من حق الشعب الفلسطيني في التحرر واستعادة كامل حقوقه المشروعة.

واشار الى ان قافلة انصار 3 تضم 10 نساء ونقابيين وسياسيين واعلاميين وحزبيين وتحمل مساعدات وادوية بقيمة 700 الف دولار حيث ستقدم الدعم لنحو 30 مشروعا متوسطا وصغيرا.

وقال ان القافلة تبنت 30 مشروعا تنمويا من اصل 150 تقدم بها غزيون تتنوع بين محددة ومنجرة وقارب صيد صغير حيث جرى دراسة هذه المشاريع بعناية من خلال مسح ميداني ودراسة الحالة الاجتماعية للمتقدمين وسيتم الاعلان عن اصحابها خلال زيارة القافلة الى غزة.

وبين السقا ان القائمين على القافلة نسقوا مع الجهات المعنية في مصر للمرور عبر اراضيها ومع مسؤولي الصحة في قطاع غزة حول قائمة الادوية غير المتوفرة في القطاع وتم شراء الادوية المطلوبة وقيمتها نحو 140 الف دولار اغلبها علاجات خاصة بمرضى السرطان والقلب والمناعة.

واضاف ان كوادر صحية اردنية ستقدم خدماتها من خلال مداخلات ودورات تركز على المناعة والوقاية وضبط العدوى في المستشفيات وفي مجال التخدير ومعالجة الالم."بترا"
تابعو الأردن 24 على google news