jo24_banner
jo24_banner

"أبو زهرة" يكشف تقاعس الخارجية.. والرافعي لـJo24: نتابع ملفات الاسرى

أبو زهرة يكشف تقاعس الخارجية.. والرافعي لـJo24: نتابع ملفات الاسرى
جو 24 :

فرح راضي الدرعاوي - قالت المحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، صباح الرافعي، إن السفارة الأردنية لدى الاحتلال تتابع اجراءات انهاء محكومية الأسير أكرم أبو زهرة لدى سجون الاحتلال.

وأفرجت سلطات الاحتلال يوم الخميس الماضي عن الأسير أبو زهرة بعد إنهاء مدة محكوميته البالغة 14 عاما، إلا أنه عاد الى سجون الاحتلال بحكم إداري لمدة شهر.

وتتبع سلطات الاحتلال الصهيوني سياسة بالافراج عن الاسرى؛ حيث أن الأسرى من خارج حدودها وحدود الضفة الغربية يتم التواصل مع وزارة الخارجية في كل بلد يتبع لها الأسير والسؤال عما إذا كان البلد يرغب بإدخال الأسير إليه أم لا، وفي حال لم تردهم أي إجابة يقومون بالحكم عليه إداريا، وهذا ما حصل مع الأسير أبو زهرة  حيث أن وزارة الخارجية الأردنية لم تتابع أمره .

وأشارت الرافعي إلى أن الوزارة تتابع أيضا ملفي قضيتي اعتقال المهندس ثائر الحويطي منذ 23 من الشهر الماضي، واعتقال اصغر أسير اردني لدى سجون الاحتلال.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت المهندس ثائر الحويطي 23 من الشهر الماضي خلال زيارة قام بها الى أقاربه في الضفة الغربية ، ومازال التحقيق في قضيته جاريا.

وبينت الرافعي أن المعلومات التي تمتلكها الوزارة حول اعتقال الحويطي تصب في أنه محتجز على أثر قضية تحقيقية.

ولفتت إلى أن الوزارة تتابع ملف اعتقال أصغر أسير أردني لدى الاحتلال محمد مهدي.

وكان والد اصغر أسير أردني قد ناشد ولمرات عدة وزارة الخارجية الاردنية لمتابعة قضية اعتقال ابنه من قبل الكيان الصهيوني إلا ان الوزارة في كل مرة كانت تختلق الحجج والشروط، حيث طلب أحد موظفيها من والد الاسير أن يمسح جميع الانتقادات التي وجهها للخارجية، مضيفا انهم لن يقوموا بدفع الغرامة اللازمة للافراج عن طفله".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير