jo24_banner
jo24_banner

برماوي: تزويد المخابز بطحين يكفي أسبوعا.. وضمان توفر المحروقات

برماوي: تزويد المخابز بطحين يكفي أسبوعا.. وضمان توفر المحروقات
جو 24 : قال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي ان الوزارة وكالمعتاد اتخذت الاجراءات اللازمة استعدادا للمنخفض الجوي المتوقع ان تشهده المملكة اعتبارا من مساء الاحد المقبل.

واضاف البرماوي في تصريح صحفي اليوم انه تم تزويد المخابز بكميات اضافية من مخصصاتها من مادة الطحين المدعوم تغطي احتياجاتها لفترة تترواح بين 5 و7 أيام اعتبارا من السبت المقبل مشيرا الى ان الوزارة ستكون جاهزة لتلبية احتياجات المخابز اذات اقتضت الحاجة حيث ستستمر المطاحن في عملها كالمعتاد.

واكد توفر مخزون كبير من المواد الغذائية في الاسواق يغطي حاجة السوق لفترة شهرين الى 15 شهرا بحسب كل مادة تموينية حيث يتم مراقبة المخزون يوميا من خلال نظام الانذار المبكر.

واشار الى ان الوزارة اتفقت مع الجهات ذات العلاقة بخاصة شركة مصفاة البترول ونقابة اصحاب المحروقات على عدة اجراءات تضمن توفر المحروقات بشكل عام وعلى وجه الخصوص مادتي الديزل والكاز دون انقطاع.

وقال ان الوزارة ستكثف حملاتها الرقابية خلال فترة المنخفض الجوي لضمان التطبيق الامثل لقانون الصناعة والتجارة والاطمئنان على توفر المواد التموينية والتنسيق مع الجهات المعنية لضبط السوق.

واوضح ان المؤسسة الاستهلاكية المدنية لديها احتياطي كبير من المواد الغذائية ايضا وستقوم مستودعاتها يوم غد الجمعة بتجهيز كميات اضافية من السلع لتزويد فروع " الاستهلاكية المدنية " بها يوم السبت المقبل لتغطية الطلب المتوقع من قبل المواطنين.

ودعا البرماوي المواطنين للتواصل مع الوزارة باستخدام تطبيق الهواتف الذكية باسم " تطبيق وزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية “ او من خلال صفحة الوزارة على الفيس بوك وبوابتها الالكترونية وهاتف رقم ( 5661176/06 ) .
تابعو الأردن 24 على google news