jo24_banner
jo24_banner

الأرصاد تؤكد: أمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات يومي الاحد والاثنين

الأرصاد تؤكد: أمطار غزيرة وثلوج على المرتفعات يومي الاحد والاثنين
جو 24 : تتأثر المملكة اعتبارا من يوم غد السبت تدريجيا بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جدا، بحسب دائرة الارصاد الجوية.

ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتتكاثر الغيوم المنخفضة والمتوسطة لتصبح الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة وتسقط اعتبارا من بعد الظهر الامطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى ومع ساعات المساء متوقع أن تمتد الى المرتفعات الجنوبية من المملكة.

ومن المتوقع أن تكون الامطار متوسطة الى غزيرة أحياناً كما يحتمل في ساعات ما بعد منتصف الليل تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الشراه، وتكون الرياح غربية نشطة يرافقها هبات قوية تؤدي الى اثارة للغبار في مناطق البادية .

اما يوم الاحد ومع تعمق الكتلة الهوائية الباردة جدا المصاحبة للمنخفض الجوي فوق المملكة يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة , واجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة وتكون الامطار غزيرة احيانا قد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد.

كما يتوقع تساقط الثلوج على فترات فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية و التي يصل ارتفاعها الى 1000م وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية قد تصل سرعة الهبات ما بين 50-60كم/الساعة .

ويوم الاثنين ومع استمرار تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة جدا تبقى الاجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة تكون غزيرة احيانا قد يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من البرد، كما تتساقط الثلوج على فترات فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية و التي يصل ارتفاعها الى 900م وما يزيد وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تتحول في ساعات المساء الى شمالية غربية .

اما درجات خلال الثلاثة ايام المقبلة، في عمان من 5 الى 14درجة مئوية، المناطق الشمالية من 5 الى 13، المناطق الوسطى من 6 الى 12 ، المناطق الجنوبية من صفر الى 16 وفي خليج العقبة من 10 الى 19 درجة مئوية.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير