jo24_banner
jo24_banner

عطاء لتأهيل مكب نفايات الحمرة بـ (160) ألف دينار

عطاء لتأهيل مكب نفايات الحمرة بـ (160) ألف دينار
جو 24 : كشفت مديرية بيئة محافظة البلقاء على ما يقارب( 110 ) شكاوي بيئية مقدمة من مواطنين ضد منشآت متنوعة (صناعية وحرفية وزراعية وتجارية )و( 75 )معاملة ترخيص على متشآت مختلفة خلال عام 2015.

وقال مدير بيئة محافظة البلقاء المهندس طلعت الدباس: "تم توجيه عدة إنذارات بحق منشآت وتحويل منشأة إلى المحكمة المختصة وعقد عدة إجتماعات للجنة التراخيص الفرعية للتأكد من توفر الشروط البيئية".

وأضاف المهندس الدباس خلال حديثه عن إنجازات المديرية خلال العام الماضي ، ان المديرية اعلنت عن مسلخ الدواجن والذي يقع بالقرب من التجمعات السكانية وغير حاصلة على موافقة لجنة التراخيص المركزية حيث تبين وجود تسرب للمياه العادمة من مرافق المسلخ وإنبعاث الروائح الكريهة بإستمرار وتم تحرير عدة إنذارات بشأنها وتم تصويب الأوضاع .

وفيما يتعلق بمكب نفايات الحمرة قال المهندس الدباس:" كشفت اللجان الفنية على الموقع وتبين إنبعاث دخان كثيف بإستمرار ناتج عن حرق النفايات وتم تلافي السلبيات بالتعاون مع مجلس الخدمات المشتركة ووزارة البلديات بالإضافة إلى تدفق مياه الزيبار الموجودة في الوحدة التبخيرية خارجها لحدوث انهيار في الحفرة حيث تم عمل الصيانة لها بشكل مؤقت بالعاون مع مجلس الخدمات المشتركة" .

وبخصوص المنطقة الصناعية في البحيرة اشار المهندس الدباس الى ان المنطقة تقع داخل التجمعات السكانية ولوحظ تردي لاوضاع الطرق الداخلية لها وتم مخاطبة البلدية بخصوص صيانة الطرق وعدم منح او تجديد رخص للمعامل الموجودة الا بعد مراجعة المديرية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق شروط المحافظة على البيئة .

وأضاف المهندس الدباس:" كما تم إغلاق 4 كسارات في منطقة نقب الدبوربالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والتي تعمل بدون ترخيص قانوني وأصبحت تشكل خطورة على السكان المجاورين بالإضافة إلى الكشف على محطات التنقية في السلط وعين الباشا جراء انبعاث الروائح الكريهة من محطة تنقية عين الباشا خاصة وأنها تقع على شارع رئيسي وحيوي (عمان- اربد) حيث تم مخاطبة سلطة المياه لإتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحد من انبعاث الروائح الكريهة" .

وبين المهندس الدباس بأنه تم التنسيق مع وزارة الزراعة لإيجاد موقع مناسب لإنشاء مشروع الغابة البيئية بالإضافة إلى مشروع اعادة تأهيل مكب النفايات الحمرة حيث تم إحالة العطاء بمبلغ 160 الف دينار.


(الراي)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير