2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التنمية الاجتماعية تؤكد جاهزيتها للظروف الجوية

التنمية الاجتماعية تؤكد جاهزيتها للظروف الجوية
جو 24 : أكدت وزارة التنمية الاجتماعية جاهزيتها العالية للتعامل مع الظروف الجوية السائدة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي صدر عن مكتبها الاعلامي اليوم الاحد ان غرف الطوارئ في الوزارة والميدان على اتم الجاهزية لاستقبال شكاوى المواطنين وتقديم الخدمات المناسبة لهم .

ولفت البيان الى ان مديريات الوزارة الـ 41 المنتشرة في كافة انحاء المملكة تم تزويدها بالمواد الاغاثية والخيم والكرفانات والمواد التموينية لتقديمها للمواطنين في الحالات الضروية داعية المواطنين التواصل معها على : الخط الساخن على رقم ( 0798518259 ) وغرفة الطوارئ الرئيسة رقم ( 5678490 06) اضافة الى تأمين مأوى لاكثر من 500 شخص من خلال الجمعيات الخيرية ومراكز الشباب المنتشرة في مناطق المملكة بالتعاون مع الحكام الاداريين.

وقالت الوزارة انها تتابع عن كثب الاحوال الجوية السائدة وحاجة المناطق الاشد فقرا لتقديم الخدمات والمساعدات العينية والنقدية اذا اقتضت الضرورة من خلال الوزارة او صندوق المعونة الوطنية.

واشارت الى ان الصندوق ومن خلال محطات الاستجابة السريعة قادر على الوصول الى المناطق الاكثر احتياجا في مناطق المملكة وتلبية حاجاتها.

ولفتت انها تتابع كذلك مؤسسات الرعاية ومراكز ذوي الاعاقة ودور المسنين ودور الاحداث لتقديم الخدمات والمساعدات الضرورية لها في ظل الظروف الجوية السائدة.

وتؤكد الوزارة تعاونها مع كافة المؤسسات الرسمية الاخرى في تقديم العون وعلى رأسها وزارة الداخلية وامانة عمان الكبرى ووزارة الاشغال العامة ومديرية الامن العام وشركة الكهرباء ، مشيرة الى انها من خلال الخط الساخن ستحيل اية شكاوى تردها في غير نطاق عملها الى غرف الطوارئ الرئيسة في تلك المؤسسات.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news