jo24_banner
jo24_banner

بدء تراكم الثلوج في أربع محافظات.. والرفايعة يناشد الأهالي "صور"

بدء تراكم الثلوج في أربع محافظات.. والرفايعة يناشد الأهالي صور
جو 24 :

مالك عبيدات - أكد رئيس بلدية الشوبك عادل الرفايعة أن مناطق اللواء تشهد تساقطا كثيفا للثلوج وبخاصة منطقة العبدلية، لافتا إلى أن آليات وكوادر البلدية تعمل على فتح الشوارع أولا بأول حتى تحافظ على الطريق سالكة أمام حركة المواطنين.

وأضاف الرفايعة لـJo24 إن البلدية قامت بتوفير 23 جرافة ومضخات شفط وتنكات ماء وملح لمواجهة الأحوال الجوية وخطر الانجماد المتوقع، حيث تم استئجار آليات من القطاع الخاص بإيعاز من وزير الأشغال وبعد أن قامت وزارة البلديات بتوفير الأموال اللازمة.

وناشد الرفايعة المواطنين الالتزام بالبيوت وعدم الخروج إلا للضرورة، مؤكدا على أن كافة المواد التموينية والمحروقات متوفرة في اللواء، كما طالب أصحاب الحاجة من مرضى الكلى وغيرهم بالاتصال مع غرفة عمليات البلدية، ومع مديرية الدفاع المدني التي استعدت أتم استعداد لتقديم الخدمات في مثل هذه الظروف الجوية.

كما أكد مواطنون من منطقة القادسية في محافظة الطفيلة أن اللواء يشهد أيضا تساقطا للثلوج، حيث بدأ مختلف مناطق اللاوء تشهد تراكمات للزائر الأبيض.

ولفت الأهالي لـJo24 أن تلك التراكمات لم تتسبب بإغلاق الطرق حتى ساعات غروب شمس يوم الأحد.


وفي جرش، شهدت مناطق "ثغرة عصفور، قفقفا" تساقطا محدودا للثلوج.

إلى ذلك، شهدت مناطق محافظات العاصمة، اربد، الكرك، هطولا غزيرا للأمطار وحبات البَرَد، فيما لم تشهد أي تساقط للثلوج حتى ساعة غروب شمس الأحد.

وكانت مراكز الرصد الجوي المختلفة أكدت في نشراتها السابقة على أن تساقط الثلوج سيبدأ في ساعات مساء الأحد وحتى مطلع فجر الاثنين، حيث سيغطي البياض أرجاء المملكة.


القادسية

..

القادسية

..

بصيرا

.

تابعو الأردن 24 على google news