jo24_banner
jo24_banner

القضاة لـJo24: خطة لاستقبال المعتمرين في الثلوج.. وسوء تعامل السعوديين عائد للمخدرات

القضاة لـJo24: خطة لاستقبال المعتمرين في الثلوج.. وسوء تعامل السعوديين عائد للمخدرات
جو 24 : مالك عبيدات - اشتكى العديد من المعتمرين على الحدود الاردنية السعودية في معبري المدورة والعمري من التأخير وسوء المعاملة من قبل الموظفين المتواجدين هناك، بخاصة على الجانب السعودي.

وأكد مواطنون لـJo24 أن العديد من المعتمرين هم من كبار السن والنساء وأصيبوا بالارهاق نتيجة التأخير، خاصة أولئك الذين يعانون من الأمراض.

من جانبه، قال مدير دائرة شؤون الحج والمعتمرين الدكتور يوسف القضاة، أن الازدحام جاء بسبب الاعداد الكبيرة من المعتمرين الذين سيؤدون مناسك العمرة هذا العام، مبينا أن الازدحام جاء بالتوازي مع العمرة والعطل المدرسية حيث يصل هذه الأثناء إلى ذروته.

واضاف القضاة انه تم منح 140 الف مواطن فيزا لأداء مناسك العمرة، كان منهم 80 الف معتمر منحوا الفيزا خلال النصف الثاني من شهر كانون الثاني ما ادى الى وجود ضغط كبير على موظفي الحدود رغم توزيع المعتمرين على 3 دفعات خلال الاسبوع الواحد.

وبين القضاة انه وبعد حادث التدافع الشهير في الحج الاخير تقوم السلطات السعودية بأخذ عينات مسحية من المعتمرين للتعرف عليهم في حال حدوث أية مشاكل لهم اثناء موسم العمرة.

وحول أسباب التعامل السيء من قبل موظفي الحدود، اكد القضاة ان هنالك استنفارا حصل بعد اكتشاف 4 محاولات تهريب مخدرات بين المعتمرين، مبينا أنه سيؤدي بالضرورة إلى تأخير المعتمرين وايجاد الاشكالات معهم.

واشار القضاة الى انه ولأول مرة في موسم العمرة يتم فتح مدينة الحجاج للمعتمرين من قبل السلطات السعودية للتخفيف من الضغط على الحدود وللاستفادة من خدماتها هناك.

واكد القضاة ان هناك خطة عمل تم تجهيزها اثناء الاحوال الجوية الحالية حيث تم التنسيق مع كافة الاجهزة المعنية لاستقبال 40 الف معتمر هذا الاسبوع، بحيث ستأتي الخطة للتخفيف من الضغط العام القادم.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير