jo24_banner
jo24_banner

إصابتان بإنفلونزا الخنازير في مادبا

إصابتان بإنفلونزا الخنازير في مادبا
جو 24 : أكدت مديرة مستشفى النديم الحكومي الدكتورة وسام كرادشة وجود حالتين في المستشفى مشتبه بإصابتهما بفيروس أنفلونزا الخنازير، مشيرة الى أن الحالتين تم عزلهما في غرف عزل خاصة، لتلقي العلاج اللازم والمراقبة حتى يتم التأكد من الاستمرار في تقديم العلاج.
وقالت كرادشة إن أنفلونزا الخنازير بات فيروسا موسميا وليس خطيرا، موضحة أن الحالتين الموجودتين الان هما لرجل أربعيني وآخر عشريني.
واشارت إلى أن المستشفى استقبل في الأيام الماضية حالة مؤكدة تحمل هذا الفيروس، وتمت معالجتها وخرجت من المستشفى معافاة,
من جهة ثانية اكدت كرادشة. جاهزية المستشفى، لافتة الى تفعيل خطط الطوارئ وتنفيذها في الظروف الجوية السائدة لضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية بشكل جيد.
وقالت الى "موقع الرأي الالكتروني" لدينا خطة طوارئ يتم مراجعتها وتحديثها بشكل مستمر لتكون جاهزة للتنفيذ مباشرة بشكل دقيق وسريع في ظل اي ظروف طارئة .
وأضافت كرادشة انه تم إعداد برنامج مناوبات في قسم الإسعاف والطوارئ والأقسام الأخرى يعمل على مدار 24 ساعة .
وأكدت الاهتمام بقسم الإسعاف والطوارئ في المستشفي وتعزيزه باحتياجاته من الكوادر لاسيما انه يعمل على مدار 24 ساعة وفي ظل جميع الظروف والأحوال، لافته إلى ان عدد المراجعين لقسم الإسعاف والطوارئ المستشفى خلال 24 ساعة وصل 550 مراجعا خلال المنخفض الجوي وتم أجراء 10 عمليات كبرى لمرضى، إضافة إلى استقبال 35 حالة ولادة آو مخاض وتم إجراء 10 ولادات خلال 24 ساعة الماضية .
وبينت كرادشة ان لدى المستشفى مخزون احتياطي يكفي لمدة شهر كامل من الأدوية والمحاليل الطبية ولوازم العمليات والأقسام والوقود والطعام والشراب دون العودة للمستودعات الرئيسية آو الطلب منهم للتزويد .

الراي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير