2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يصادق على بناء 153 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

الاحتلال يصادق على بناء 153 وحدة استيطانية بالضفة الغربية
جو 24 : صادق ما يسمى "المجلس الأعلى للإدارة المدنية"، في اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال اليوم الثلاثاء على بناء 153 وحدة استيطانية جديدة في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء انه صودق على زيادة 34 وحدة استيطانية في مستوطنة "عيتس أفرايم"، على مسطح بمساحة 46 دونما ببيت لحم.

وفي مستوطنة "كرميل"، المقامة على أراضي جنوب الخليل، صودق على خطة إخلاء مبان متنقلة (كرافانات) وبناء 28 وحدة استيطانية جديدة.

وفي مستوطنة "رحليم"، في سلفيت التي صودق على خارطتها الهيكلية أخيرا، تمت تسوية وضع 61 وحدة استيطانية، والآن سيضاف إليها 31 وحدة سكنية، وفي الجهة الشمالية من مستوطنة "ألون شفوت" صودق على بناء 60 وحدة سكنية، على مسطح بمساحة 10 دونمات.

وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإنه في السنتين الأخيرتين، وبسبب مخاوف رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، من إلغاء حق النقض الأميركي على قرارات ضد إسرائيل في الأمم المتحدة، لم تدفع حكومته بخطط بناء جديدة في الضفة الغربية، وذلك باعتبار أن الخطط الاستيطانية التي جرى الدفع بها كان قد صودق عليها بضغط الالتماسات إلى المحكمة العليا، أو لتبييض بؤر استيطانية قائمة.

وفي تشرين الثاني الماضي صودق على الدفع بخارطة هيكلية لمنطقة "معاليه مختيش" شرق رام الله، وكذلك المصادقة على بؤرتين استيطانيتين، وزيادة آلاف الوحدات الاستيطانية للمستوطنات في المنطقة.

وفي حينه كانت المصادقة على البناء، على ما يبدو، قبيل المداولات في المحكمة في التماس منظمة "يش دين" وفلسطينيين في المنطقة لإخلاء البؤرة الاستيطانية ‘متسبي داني".

يذكر ان وزير الأمن، موشيه يعالون، كان قد صادق أخيرا على ضم منطقة بمساحة 40 دونما (بيت البركة) إلى منطقة نفوذ ما يسمى "المجلس الإقليمي غوش عتسيون"، ما يعني تحويل الموقع من موقع كنسي إلى موقع استيطاني من شأنه أن يوسع "غوش عتسيون" باتجاه الجنوب.

كما تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس قد صادقت، الشهر الماضي، نهائيا على خطة لإقامة 891 وحدة سكنية في مستوطنة "جيلو".

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير