jo24_banner
jo24_banner

هكذا ردّ الأردنيون على منشور السفارة الامريكية المثير للجدل

هكذا ردّ الأردنيون على منشور السفارة الامريكية المثير للجدل
جو 24 : أظهر عدد كبير من الأردنيين المشتركين بصفحة السفارة الأمريكية على فيسبوك قدرا من الحسّ بالمسؤولية، بإجادتهم الردّ على منشور اعتبره عدد كبير من النشطاء مسيئا للمملكة الأردنية الهاشمية ومواطنيها.

وقال منشور بثته الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في عمان: "هل تعلمون ان 75 بالمئة من الاطفال الاردنيين يولدون في مستشفيات حكومية بنيت او تم تحديثها من خلال مساعدات مقدمة من الحكومة الامريكية؟ حيث انخفضت معدل وفيات الامهات بنسبة 50 بالمئة كما زادت فرصة بقاء حديثي الولادة على قيد الحياة بنسبة 89 بالمئة بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية".

وعلّق أحنف ابو العسل على المنشور بالقول: "على فكرة انا اذا الله رزقني بطفل راح اوديه على مستشفى خاص علشان ما تحملونا جميلة". بينما قال أنس عياد: "هل تعلم ان 99% من وفيات اطفال وشيوخ ونساء الوطن العربي سببها ما يسمى بالحرب على الارهاب التي قامت بها الولايات المتحدةالامريكية ".

وقال فادي الطراونة: "في ذات الوقت الذي ابدتم فيه اخوانهم العراقيين وتتحملون منذ زمن طويل قتل اخوانهم الفلسطينيين بالاضافه الى القضيه السوريه وكل تبعاتها.. الله لا يكثر خيركم". وزاد ارشيد النعيمات: "عيب تحكوا عنها مساعدات، ﻷنه مقابلها في خضوع ﻹرادة الحكومة الأمريكية. والشعب ما بحتاج منكم مساعدات .. يحتاجها المرضى أخلاقياً الفاسدون".

وقالت الناشطة لانا: "من وين هل حكي كل يلي بعرفهم يا دفعوا للولادة او التأمين الصحي دفعلهم انتو اول أمنوا الناس في الولايات المتحدة بتضحكوا على مين، بعدين اي مصاري بتوصل للأردن من الولايات مش ببلاش، حرب العراق عملتوا من وراها مصاري ربنا من النفط والاردنين شو طلعلهم غير مساعدات بتحملوهم جميلة عليهم".

وعلّق صايل ابو العز: "هل تعلم انه بتروح الحامل ع مستشفى ما بتلاقي سرير تولد فيه؟! هل تعلم انه اغلب الامهات بفضلو الولادة بمستشفى خاص؟ هل تعلم انه الزلام عنا بعمل جمعيات ولا سلفه ولا بحوش اخر كم راتب قبل ولادة مرته ليوخذها على مستشفى خاص؟ هل تعلم؟ انتو بتعلمو؟!".

وقال الناشط محمد: "لكن هل نشكركم لدعمكم إسرائيل والدول المارقة والشيعة ضد أهل السنة؟!".
تابعو الأردن 24 على google news