jo24_banner
jo24_banner

الجامعة العربية: الخطوة الاستيطانية باريحا تحد لإرادة المجتمع الدولي

الجامعة العربية: الخطوة الاستيطانية باريحا تحد لإرادة المجتمع الدولي
جو 24 : دانت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مصادرة 1500 دونم من أراضي مدينة أريحا لإقامة مشاريع استيطانية جديدة.

وقالت الجامعة في بيان لها اليوم "إن هذه الخطوة تأتي في نطاق الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة في مختلف مناطق الضفة الغربية إلى جانب الممارسات والانتهاكات الجسيمة والعدوان الإسرائيلي المستمر على أبناء ومقدسات الشعب الفلسطيني".

ودعت الجامعة العربية، المجموعة الدولية ممثلة بحكوماتها ومنظماتها الدولية المعنية، خاصة مجلس الأمن، لاتخاذ المواقف والقرارات وبلورة التدابير والإجراءات اللازمة للتصدي لهذا المخطط الاستيطاني الإسرائيلي الذي يمثل تهديداً حقيقياً للسلم والأمن على مختلف المستويات.

واعتبرت الجامعة هذه الخطوة الاستيطانية تحديا جديدا لإرادة المجتمع الدولي وللقانون والشرعية وكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تحتم اتخاذ التدابير القانونية اللازمة لإرغام الحكومة الإسرائيلية على وقف هذه السياسات والممارسات والانتهاكات الجسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني وعلى الامتثال لإرادة المجتمع الدولي وقراراته وقوانينه.

يذكر أن سلطات الاحتلال أعلنت مؤخراً عزمها على تحويل 1500 دونم من أراضي مدينة أريحا لأملاك دولة بما يعني مصادرتها وإقامة مستوطنة جديدة على مداخل المدينة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير