jo24_banner
jo24_banner

صناعة الاردن تنشر قائمة استرشادية لأسعار الاسمنت الأسود اعتبارا من شهر شباط

صناعة الاردن تنشر قائمة استرشادية لأسعار الاسمنت الأسود اعتبارا من شهر شباط
جو 24 : تبدأ غرفة صناعة الأردن اعتبارا من بداية شباط المقبل بإصدار قائمة استرشادية شهرية لأسعار الاسمنت الأسود ارض المصنع شامل الضريبة بناء على طلب وزارة الصناعة والتجارة والتموين بهدف تعزيز المنافسة في هذا القطاع.

وزارة الصناعة والتجارة والتموين أشارت في بيان صحفي بأن هذه الخطوة جاءت بعد عدة اجتماعات عقدتها الوزارة مع مصانع الاسمنت بمشاركة غرفة صناعة الأردن أثمرت عن قيام المصانع بتخفيض أسعار الاسمنت لشهر شباط بحيث تشمل الاسمنت الأسود المكيس ارض المصنع شامل الضريبة وفقا للقائمة الاسترشادية التي ستصدر عن الغرفة.

وأضافت الوزارة انه سيتم تحديث القائمة الاسترشادية شهرياً من قبل غرفة صناعة الأردن وفقاً للمعطيات والمستجدات التي ستطرأ خلال الفترة القادمة بما يضمن مصلحة جميع الأطراف من منتجين ومستهلكين وستتابع الوزارة ضمان استفادة المستهلك النهائي من أية تخفيضات للأسعار تقوم بها مصانع الاسمنت.

وقالت الوزارة أنه لا توجد معيقات أمام استيراد مادة الاسمنت الأسود وهي معفاة من الرسوم الجمركية بموجب اتفاقيات التجارة الحرة التي ترتبط بها المملكة مع عدد من الدول.

كما أشارت إلى أن المملكة تطبق القواعد الفنية الضرورية للتأكد من جودة وصلاحية الاسمنت المستورد للاستخدام لضمان سلامة المباني وحفاظاً على سلامة المواطنين ومن ضمنها فحص مقاومة الضغط للمكعبات الخرسانية التي تخضع للفحص النهائي بعد مرور 28 يوما على تجهيز هذه المكعبات، وهو فحص معتمد دولياً وفي الدول العربية مثل السعودية ومصر والكويت وغيرها.
تابعو الأردن 24 على google news