jo24_banner
jo24_banner

العموش يؤكد لـJo24: لن نسمح بالبناء الاسمنتي في الزعتري.. ولا بيع للكرفانات

العموش يؤكد لـJo24: لن نسمح بالبناء الاسمنتي في الزعتري.. ولا بيع للكرفانات
جو 24 :

سلام الخطيب - أكد مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين، العقيد عبدالرحمن العموش، أنه لن يتم السماح بوجود بناء اسمنتي للاجئين السوريين في المخيم، لكون المخيم وجد بشكل مؤقت حتى انتهاء الأزمة السورية.

وأضاف العموش لـJo24 أن كل مخيمات العالم لا تسمح بوجود البناء الاسمنتي، مبينا أن الكرفانات الي يتم توفيرها لهم هي بمستوى البناء.

ونفى العموش وجود اي عمليات لبيع الكرفانات داخل المخيم، مبينا أنها مثبة بالأرض ومربوطة بشبكة صرف صحي ولا يمكن نقلها من مكان لآخر.

ولفت العموش أن تحسين الخدمات داخل المخيم حفّزت اللاجئين على العودة إليه، حيث تم تزويده بشبكة صرف صحي بكلفة وصلت 17 مليون دينار إضافة إلى توفير شبكة مياه بتكلفة 25 مليون دينار.

وأشار إلى أن المواد الغذائية متوفرة باستمرار، حيث يتم صرف مبلغ 10 دنانير لكل من يعيش خارج المخيم، و20 دينار لمن يعيش داخل المخيم.

ولفت إلى أن الأردن قدم العديد من الحوافز للاجئين السوريين لضمان عيشهم ضمن مقومات الحياة الأساسية، إضافة إلى توفير الكهرباء لهم حتى الرابعة فجرا مجانا.

وقال العموش إن الخدمات التي قدمها الأردن للاجئين لن تشكل اي خطر عليه، حيث سيستفيد الأردن من تلك الخدمات حال انتهاء الازمة السورية من خلال ايجاد المدن الصناعية او انشاء المصانع او حتى ايجاد مشاريع استثمارية بمختلف انواعها.

وشدد على أنه تم تزويد جميع العائلات في المخيم بوسيلة تدفئة خلال الشتاء، مبينا أن بناء الكرفانات جاء بطريقة تعزل الحرارة والبرودة ومجهز بطرق مشابهة للبناء الاسمنتي.

وكان موقع سكاي نيوز عربية نشر تقريرا حول معاناة اللاجئين في مخيم الزعتري بعنوان "معاناة لاجئي الزعتري بالأردن.. قصص تتجدد كل شتاء"، أشار إلى سوء الخدمات التي يقدمها الاردن للاجئين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير