jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع أسعار النفط الخام

ارتفاع أسعار النفط الخام
جو 24 : ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة للجلسة الرابعة على التوالي، وذلك في ظل التفاؤل في الأسواق بانضمام روسيا إلى الاجتماع الذي دعت له منظمة الأوبك بشأن تحقيق التوازن في الأسواق بعد الانخفاض الحاد لأسعار النفط الخام.

وتتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام حالياً عند المستوى 33.66 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى اليوم وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 33.53 دولار للبرميل يأتي هذا بعد أن ارتفعت أسعار النفط الخام يوم أمس إلى أعلى مستوى منذ ثلاثة أسابيع عند 34.82 دولار للبرميل بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 32.19 دولار للبرميل.

ويأتي الارتفاع الحالي في أسعار النفط الخام في ظل التفاؤل في الأسواق المالية بإمكانية حل الأزمة الحالية في أسواق النفط في العالم، وذلك بعد موافقة روسيا للانضمام إلى اجتماع يضم منظمة الدول المصدرة للنفط الخام أوبك والدول المنتجة للنفط الخام الغير أعضاء.

ويهدف الاجتماع إلى تحقيق التوازن في أسواق النفط الخام بعد الانخفاض الحاد في أسعار النفط الخام الناتج عن زيادة في المعروض من الخام في الأسواق، في الوقت الذي يشهد الطلب العالمي تراجع كبير بسبب تباطؤ معدلات النمو العالمي بقيادة الصين.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news