jo24_banner
jo24_banner

اتفاقية لاعداد كتاب حول الإقتصاد الأخضر الشامل

اتفاقية لاعداد كتاب حول الإقتصاد الأخضر الشامل
جو 24 : وقع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومؤسسة زايد الدولية اتفاقية لاعداد كتاب حول الإقتصاد الأخضر الشامل.

وبحسب بيان صدر اليوم الجمعة وحصلت (بترا) على نسخة منه عن مركز الأمم المتحدة للإعلام، ووقع كُلاً من المدير التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة أخيم شتاينر، ورئيس اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدكتور محمد أحمد بن فهد هذه الاتفاقية التي من المقرر أن تستمر حتى شباط 2017، وذلك في مقر الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي كينيا.

ولفت البيان الى ان مؤسسة زايد ترعى أكبر جائزة بيئية دولية تقدر قيمتها بنحو مليون دولار، اضافة الى مساهمتها اليوم بنحو 100,000 دولار لإعداد هذا الكتاب الذي من شأنه تقديم نظرة شاملة حول الإقتصاد الأخضر ودوره في تعزيز التنمية المستدامة.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة أخيم شتاينر: "ان التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة هما وجهان لعملة واحدة، ويشكلان صميم مفهوم الاقتصاد الأخضرالشامل، ان اعداد هذا الكتاب سيساهم بتعزيز هذه الشراكة وتوحيد الجهود لنشر المعرفة حول هذا النوع والممارسات ذات الصلة، من خلال نشر مفهوم الاقتصاد الاخضر وتسليط الضوء على أفضل الممارسات لأولئك الذين يمكن بدورهم نقل المعرفة على نطاق اوسع.

واضاف:" أنني أقدر الدعم الكبير لمؤسسة زايد، والمنح التي تساهم في تسريع عملية التحول نحو اقتصاد أخضر شامل".

وفي كلمة لرئيس اللجنة العليا لمؤسسة زايد، الدكتور محمد أحمد بن فهد قال فيها: "ان دولة الامارات العربية سبّاقة في ريادة سبل تعزيز الاقتصاد الأخضر العالمي. اذ ان توقيع هذه الاتفاقية مع برنامج الامم المتحدة للبيئة سوف يسهم في دفع المسار نحو الامام اكثر فأكثر من اجل تحقيق اهداف التنمية المستدامة، خصوصا في الامم التي اعتمدت في سياستها الوطنية النمو الاخضر".

ومن المقرر ان يتضمن كتاب الاقتصاد الاخضر شروحات وافية حول الإقتصاد المتكامل وسياسات القطاعات ذات العلاقة، ويعمل على اعدلده باحثون عالميون باعتباره الكتاب الاول من نوعه الذي ينفرد بتقديم أُطر تحليلية شاملة لدراسة الإقتصاد الأخضر. كما يعد هذا الكتاب المعزز بوجهات نظر اقليمية، أداة مرجعية لصناع القرار حيث يٌمكنهم تصميم سياسات الانتقال الى الإقتصاد الأخضر.

وتهدف الاتفاقية التي نشأت بناء على مذكرة التفاهم التي وقعت في تاريخ يوليو 2013 بين برنامج الامم المتحدة للبيئة ومؤسسة زايد الدولية للبيئة، الى تعزيز التعاون بين المنظمتين بهدف التشجيع لتبني ممارسات الاستهلاك والإنتاج المستدامين والتحضير للدورة الثامنة لجائزة زايد الدولية للبيئة.
تابعو الأردن 24 على google news