jo24_banner
jo24_banner

الطاقة و الكهرباء الوطنية تنفيان اللقاء مع نوبل إنرجي

الطاقة و الكهرباء الوطنية تنفيان اللقاء مع نوبل إنرجي
جو 24 : نفت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وشركة الكهرباء الوطنية، اليوم الإثنين، عقد لقاء مع ممثلين من شركة "نوبل إنرجي" الأمريكية، الحاصلة على امتياز التنقيب واستخراج الغاز الطبيعي "الإسرائيلي"، قبالة سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وقال حيدر قماز، الناطق باسم وزارة الطاقة والثروة المعدنية، إن "لا اجتماعات أجريت اليوم أو مؤخراً مع الشركة الأمريكية، حول استيراد الغاز الطبيعي للأردن".

وتناولت وسائل إعلام أردنية، خلال وقت سابق الإثنين، أن اجتماعاً عقد اليوم في أحد فنادق العاصمة عمان، بين مسؤولين حكوميين وشركة نوبل إنرجي.

وأضاف قماز خلال اتصال هاتفي مع الأناضول، "آخر اجتماع عقد مع الشركة الأمريكية، كان قبل أكثر من عام، عندما تم توقيع اتفاق حسن النوايا، بشأن استيراد الغاز الطبيعي".

وتعتبر شركة نوبل إنرجي، شركة أمريكية وظيفتها التنقيب واستخراج النفط والغاز، وتمتلك نحو 40٪ من حقل ليفيثان الإسرائيلي، وأجرت محادثات إقليمية من بينها الأردن لتصدير الغاز الطبيعي من هذا الحقل، لتوليد الطاقة الكهربائية.

ونفى مصدر مسؤول في شركة الكهرباء الوطنية، للأناضول، اليوم الإثنين، علم الشركة عن أية اجتماعات عقدت اليوم مع شركة نوبل إنرجي الأمريكية.

يذكر أن الأردن وقعت، خلال أعمال منتدى دافوس في البحر الميت، نهاية مايو/أيار الماضي، مع شركة بريتيش غاز البريطانية، على اتفاقية لاستيراد الغاز الفلسطيني إلى الأردن، عبر أنبوب يتم إنشاؤه.

ويملك الفلسطينيون حقل غزة مارين، ويقع على بعد 36 كيلو متراً غرب قطاع غزة، في مياه البحر المتوسط، والذي تم اكتشافه نهاية تسعينات القرن الماضي، فيما تم بناؤه عام 2000 من قبل شركة الغاز البريطانية (بريتيش غاز).


(الاناضول)
تابعو الأردن 24 على google news