jo24_banner
jo24_banner

حجازين لـJo24: تشغيل "المثلث الذهبي" لجذب السياح الى لمملكة

حجازين لـJo24: تشغيل المثلث الذهبي لجذب السياح الى لمملكة
جو 24 : فرح راضي الدرعاوي -أكد نائب رئيس مفوضية اقليم البترا، عماد حجازين، أن مدينة البترا الوردية لا زالت تشهد تراجعا ملحوظا لأعداد الزوار والسياح للعام الثاني على التوالي.

وبين حجازين لـJo24 أن العام الحالي شهد تراجعا بنسبة 38% مقارنة بالعام الماضي حتى في اوقات المواسم والأعياد، موضحا أن هذا التراجع يبلغ أجله في ما يسمى "أشهر خارج الموسم".

وأوضح حجازين ان أسباب تراجع الزوار الاجانب يعود لعدة عوامل خاصة فيما يتعلق بالظروف المحيطة بالمنطقة كالحروب وغيرها، الأمر الذي يقلق السياح الأجانب حول امن وسلامة المنطقة.

وقال حجازين ان الامر يتطلب جهودا استثنائية إضافية في التسويق وتقديم عروض جذابة للسياح، إضافة الى البحث عن أسواق جديدة بديلة لسوق الاوروبي.

وأشار حجازين الى ضرورة العمل على جذب السياح الاجانب المتواجدين في الدول الخليجية كقطر ودبي، إضافة إلى توفير بنية تحتية تساهم في جذب السياح للمنطقة، والعمل على تشغيل المثلث الذهبي (البترا والبحر الميت والعقبة).

وبين حجازين ان هيئة تنشيط السياحة والمفوضية قد حصلتا على دعم غير مسبوق من أجل تنويع وسائل التسويق في مختلف بلدان العالم، خاصة في دول باريس واسبانيا، والعمل على توسيع الحصة السوقية وجذب مزيد من السياح للمملكة.
تابعو الأردن 24 على google news