jo24_banner
jo24_banner

بدء فعاليات المؤتمر العالمي للإعلاميين العلميين

بدء فعاليات المؤتمر العالمي للإعلاميين العلميين
جو 24 :

بدأت الاثنين فعاليات المؤتمر العالمي للإعلاميين العلميين الذي ينظمه الاتحاد العالمي للإعلاميين العلميين بالتعاون مع نقابة الصحافيين في فندق البحر الميت العلاجي بمشاركة تسعين إعلاميا علميا متخصصا من 42 دولة من الشرق الاوسط وافريقيا وبعض الدول الاوروبية والاميركية وكندا.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة في حفل الافتتاح ان المؤتمر يمثل فرصة ثمينة للإعلاميين من مختلف الدول للاطلاع على تجارب تسهم في تطوير مهاراتهم وابداعاتهم نتيجة تلاقي الافكار والاستفادة من الخبرات الواسعة التي يحملها اعلاميون مخضرمون محليون وعرب واجانب، وهو ما يسهم في تنشئة جيل من الاعلاميين يعي تحديات المستقبل ويتعامل معها بمهنية ويدافع عن قضايا الوطن والامة.

واضاف ان هذا الملتقى يجمع اعلاميين مختصين في مجال العلوم ما يفتح المجال امام المشاركين لمناقشة القضايا المستجدة التي اصابت قطاعات مهمة كالمياه والزراعة والبيئة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات في ظل التغيرات التي يشهدها العالم خصوصا منطقة الشرق الاوسط.

واشار المعايطة الى ان التطور المتسارع في مهنة الاعلام يفرض الدخول الى مجالات الاعلام المتخصص القادر على رفع سوية المهنة والتأثير، مشيرا الى ان الاعلامي المتخصص ضرورة في جميع المجالات حيث لم يعد ممكنا ان يقدم الاعلام دورا مؤثرا في المجالات العلمية او الرياضية او الاجتماعية دون وجود إعلام متخصص يتم اسناده من خلال التدريب والتطوير.

وقال ان الاردن يفخر بالتطور النوعي في مسيرة الاعلام عبر عقود من الاداء والانجاز، مشيرا الى المؤسسات الرائدة في هذا المجال واجيال من الزملاء الذين قدموا وما زالوا يقدمون ليس في الاردن بل في مختلف دول العالم.

واكد مدير الاتحاد العالمي للإعلاميين العلميين جون فلوري اهمية عقد الملتق في الاردن المحظوظ بالأمن والاستقرار.

وعرضت رئيسة اللجنة العلمية في نقابة الصحفيين حنان الكسواني لفكرة تأسيس هذه اللجنة في نقابة الصحفيين والتحديات التي واجهت تأسيسها وخطة عمل اللجنة المستقبلية.

واشارت الى اهمية تدريب الاعلاميين في الاردن في مجال التخصصات العلمية المختلفة كالصحة والبيئة والمياه وذلك لنقل المعلومات الدقيقة والواضحة لتعزيز الابعاد التنموية في الاردن.

ويتلقى المشاركون في المؤتمر على مدى ثلاثة ايام تدريبات ميدانية لكتابة التقارير الصحفية المتخصصة في العلوم من خلال زيارة لمحمية ضانا للاطلاع على التنوع الحيوي فيها والاستماع الى محاضرات عن قناة البحرين والجدل الدائر حولها بيئيا ومائيا يقدمها وزير البيئة الاردني السابق خالد الايراني وباتر وردم ومندوب عن وزارة المياه والري. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير