jo24_banner
jo24_banner

خيمة الحرية: الحكومة اعتقلت الأحرار.. وأقرت "المطبوعات" لاعتقال الإعلام "فيديو وصور"

خيمة الحرية: الحكومة اعتقلت الأحرار.. وأقرت المطبوعات لاعتقال الإعلام فيديو وصور
جو 24 :

تستمر فعاليات خيمة الحرية التي يقيمها العاملون في المواقع الالكترونية، لليوم الـ 23 على التوالي، حيث يتوافد الصحفيون وممثلو القوى السياسية والنقابية ونشطاء الحقل العام إلى خيمة الاعتصام المفتوح، لمناهضة قانون المطبوعات الهادف الى فرض صحافة الرأي الواحد.

وفي كلمة ألقاها خلال الاعتصام، قال د. محمود سعيفان، رئيس لجنة متقاعدي بنك الاسكان، "يشرفنا أن نلتقي اليوم في خيمة الدفاع عن الحرية"، مضيفا: "لقد كانت الصحافة الاردنية في يوم من الأيام مصدرا للإعلام العربي"، منتقدا إقرار قانون المطبوعات المجحف الهادف لتكميم الأفواه.

وأضاف: "نعلم أن الصحافة الاردنية لا يكممها قانون حبر على ورق.. ونريد منكم الثبات والوقوف في وجه الفساد".

وثمن سعيفان دور الإعلام المستقل في دعم قضية متقاعدي بنك الاسكان.

ومن جهته أشار الزميل باسل العكور، عضو تنسيقية المواقع الالكترونية، إلى أنه تقرر المضي بسلسلة فعاليات نوعية في خيمة الحرية، حيث تقرر أن تعقد يوم غد الثلاثاء ندوة تحت عنوان "الاستعصاء السياسي في الأردن وسبل الحل' وسيشارك فيها النائب السابقة توجان فيصل، والوزير السابق د. بسام العموش، والباحث والمحلل السياسي د. لبيب قمحاوي، وتديرها الإعلامية د. رولى الحروب.

وأكد العكور أن الاغراءات التي يتم تقديمها لبعض الزملاء لدفعهم إلى ترخيص مواقعهم، لن تنجح، لأن هذا القانون العرفي يتناقض مع مصالح العاملين في المواقع الالكترونية كما يتناقض مع حرية الرأي والتعبير.

 

وأضاف: "دفاعنا عن الحرية قضية حياة أو موت بالنسبة لنا"، منتقدا بعض وسائل الإعلام الرسمي التي لا تنتمي إلى الإعلام كقيمة وهدف وفكرة.

 

وتابع: "حكومة الطراونة سترحل غير مأسوف عليها.. فقد اعتقلت الأحرار.. ووضعت قانون المطبوعات لاعتقال الإعلام.. ولكن إذا بقي هذا القانون سيتحول الصحفيون إلى حراكيين، وسنبقى في الشارع".

 

أما الزميل توفيق مبيضين  فنوه في كلمته إلى أن قرار وقف التعليقات جاء لإيصال رسالة إلى المعلق بوصفه مواطنا إلى أنه مستهدف أيضا من قبل قانون المطبوعات، مشيرا في ذات السياق إلا أن المعلق يعتبر مصدرا للخبر، ولا يجوز ان يكشف عن المصدر ابدا.

 





 

..

..

..

..

..

..

..

...

..

..

..

..

..

.

..

..

..

 

تابعو الأردن 24 على google news