2024-04-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

زوجةالمعتقل سحويل تكشف من جديد التعذيب الذي تعرض له معتلي "الرابع"

زوجةالمعتقل سحويل تكشف من جديد التعذيب الذي تعرض له معتلي الرابع
جو 24 : من جديد رشا ضمرة زوجة سحويل تفصح عن تفاصيل الضرب و"التعذيب" الذي تعرض له المعتقلين في داخل شرطة وسط عمان وقوات البادية.

سحويل الذي مورس بحقه ضغوطات بسبب نقل تصريحاته على لسان زوجته ضمرة ما زال يكشف المزيد من الانتهاكات التي مورست بحق معتقلي الرابع.

ضمرة من جديد تكشف عن بعض ما تعرض له المعتقلين بحسب ما أخبرها زوجها من التعذيب والتعرية الكاملة من الملابس وتوجيه الشتائم التي تمس العرض، والتي تهدف بحسب سحويل لأهانة المعتقلين وكسر شوكتهم.


ضمرة قالت في لقاء مصور لjo24 ان "المعتقلين بعد تحويلهم الى قوات البادية وبعد ما اخذو نصيبهم من الضرب و"الاهانة" في شرطة وسط عمان، مورس بحقهم اسوأ معاملة ،وفي رواية سحويل حرفيا " تم ربط شارات على ايدينا كتب عليه "خطير جدا" و تم تعريتنا بشكل كامل و تغطية رؤوسنا بأكياس سوداء من قبل ملثمين قبل ان ينهالواعلينا ضربا".

واشارت ضمرة نقلا عن سحويل ان صوت طائرة هولكوبتر كانت تحلق فوق مبنى قوات البادية اثناء تعذيب المعتقلين.

سحويل ورفاقه في السجون الذين يضربون عن الطعام رفضا للمحاكم العسكرية يلاقي اضرابهم تأيدا خارج قضبان السجون حيث اعلن عددا من الناشطين و ذوي المعتقلين اضرابهم عن الطعام حتى الافراج عن المعتقلين.

وحول تصريحات الامن العام انه "لم يمارس العنف مع المعتقلين والضرب خارج السجون ، قالت ضمرة انه في سجن الموقر 1 لم يمارس اي انتهاكات ضد المعتقلين سوى منع الطعام عنهم في اول يوم .

واشارت الى الجمله المحذوفة في بيان الامن العام وهي "لم يضرب المعتقلين في الموقر وضربو في البادية و شرطة وسط عمان".

للأستماع لشاهدة رشا ضمرة زوجة رامز سحويل حول الانتهاكات ايلتي مورست على المعتقلين في السجون شاهدوا الفيديو التالي .


تابعو الأردن 24 على google news