jo24_banner
jo24_banner

اعادة اطلاق (ذيب) في صالات السينما العربية

اعادة اطلاق (ذيب) في صالات السينما العربية
جو 24 : مع اقتراب إعلان أكاديمية فنون وعلوم السينما الأميركية عن الأفلام الفائزة بالأوسكار اواخر الشهر الحالي ، قرر القائمون على انجاز الفيلم السينمائي الأردني (ذيب) للمخرج ناجي أبو نوَّار، إعادة إطلاق الفيلم في دور العرض بالعالم العربي، لتكون البداية ببيروت، والتي انطلق فيها الفيلم ابتداءً من امس الأحد ولمدة 10 أيام فقط .

ورأى القائمون على الفيلم ان هذا التوجه لاتاحة الفرصة الى اوسع قطاع من رواد الصالات وعشاق السينما العرب لمشاهدة الفيلم الاردني المرشح لجائزة الاوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي.

وتأتي عودة ذيب إلى دور العرض بعد جولة عروض ناجحة للفيلم في كثير من البلدان العربية خلال العام الفائت، وهو ما يُعد رقماً مذهلاً لفيلم عربي غير مصري، ومن المقرر إعادة إطلاقه في دور العرض حتى موعد الإعلان عن الأفلام الفائزة بالأوسكار.

(ذيب) هو أول الأفلام الطويلة للمخرج والكاتب الأردني ناجي أبو نوّار الذي اشترك في كتابته مع باسل غندور، وتدور أحداث الفيلم في الصحراء العربية عام 1916، ويتناول قصة الفتى البدوي ذيب وشقيقه حسين اللذين يتركان أمن مضارب قبيلتهما في رحلة محفوفة بالمخاطر في مطلع الثورة العربية الكبرى، حيث تعتمد نجاة ذيب من هذه المخاطر على تعلم مبادئ الرجولة والثقة ومواجهة الصعاب والتحديات.

( بترا )
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير