jo24_banner
jo24_banner

مهندسون من امام مبنى مجمع النقابات: أوقفوا نزف الصندوق "صور"

مهندسون من امام مبنى مجمع النقابات: أوقفوا نزف الصندوق صور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - نفذ مهندسون في محافظة العاصمة واربد والعقبة ثلاث اعتصامات بالتزامن، للمطالبة بإعلان نتائج الدراسة الاكتوارية السابعة حول صندوق تقاعد المهندسين.

ففي مجمع النقابات المهنية غربي العاصمة عمان، أكد المهندسون المشاركون بالاعتصام ضرورة التعامل مع ملفّ "صندوق تقاعد المهندسين" بكلّ شفافية.

وقال النائب المهندس عاطف قعوار، إن هذه الوقفة تطالب مجلس نقابة المهندسين بالشفافية والوضوح وتعميم التقارير الاكتوارية على جميع اعضاء الصندوق، لافتا إلى أن "عدم ايصال هذه المعلومات الى الاعضاء يثير الريبة والشك".

وأضاف النائب قعوار لـJo24 إنه وزملاءه النواب المهندسين قد عقدوا اجتماعا مع مجلس النقابة وعرضوا عليهم تقرير الخبرة الاكتوارية، حيث تقدّم النواب بعدة مقترحات كما طلبوا من النقابة إرسال التقارير لهم عبر البريد الالكتروني وإعلانها في الصحف الرسمية ليطلع عليها الجميع، مشيرا إلى أنه لم يتلق أي نسخة كما لم يرصد تلك التقارير في وسائل الإعلام.

وطالب قعوار مجلس النقابة بنشر التقارير التي تشخص وضع الصندوق واطلاع المهندسين عليها، مشددا على أنه "إن كان هنالك مسؤولية فنحن خير من يتحمل المسؤولية تجاه صندوقنا، ونحن لسنا ضد معالجة الاختلالات ان وجدت لكن يجب ان يكون هناك مكاشفة وشفافية".

ورفع المشاركون بالاعتصام شعارات أكدوا فيها أن جميع مطالبهم شرعية فيما يتعلق بأموال الصندوق، منها:"مطالبنا شرعية.. رقابة وشفافية، ودراسة اكتوارية"، "لا ابيض ولا أخضر صندوقنا خط احمر"، "اوقفوا نزف الصندوق"، "اموالنا حقوقنا.. حمايتنا مسؤوليتنا"، "يدا بيد لحماية اموالنا"، "مال التقاعد للمتقاعدين وليس للمتسولين"، "لا تكرموا على حساب جيوبنا".

وفي اربد، اعتصم مهندسون أمام مجمع النقابة وسط المدينة للمطالبة بالشفافية والوضوح في ملف صندوق التقاعد والدراسة الاكتوارية السابعة.

كما نفذ عدد من مهندسي العقبة وقفة أمام فرع النقابة هناك للمطالبة بإطلاعهم على كافة نتائج الدراسة الاكتوارية للصندوق والتأثيرات المترتبة.


 

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير