jo24_banner
jo24_banner

مركز صحي جديتا: مرضى تتزايد واطباء تتناقص

مركز صحي جديتا: مرضى تتزايد واطباء تتناقص
جو 24 :

شكا مرضى مراجعون لمركز صحي جديتا اليوم الاربعاء من نقص الاطباء وغياب الطبيب الثاني في المركز .

وقالوا ان غياب الطبيب الثاني وعدم تغطية غيابه بآخر تسبب في تأخر معالجة المرضى من قبل الطبيب الوحيد الذي كان موجودا في المركز.

وقال محمد ملحم ان معاناة المرضى ازدادت اليوم في المركز الذي يخدم اكثر من 17 الف نسمة ويبعد عن اقرب مركز صحي في المنطقة اكثر من ستة كيلو مترات مشيرا الى حاجته الى تعزيز كوادره الطبية والتمريضية بما يتناسب وحجم السكان.

وبين ان المركز لا يمكن ان يبقى بطبيبين لافتا الى معاناة المرضى الذين يحولهم المركز الى مركز صحي كفرعوان الذي يضم عيادة لطب الاسرة.

وقال ربيع بني مفرج انه حضر الى المركز مع طفلة لشقيقته منذ ثلاث ساعات ولم تتم معالجتها، وقال عادل بني ملحم انه حضر مع مئات المرضى لغايات المعالجة ومن كثرة المرضى حصل ارتباك في عمل كوادر المركز ما اخر علاجهم.

واقر طبيب المركز الدكتور محمد الذيب بتزاحم المرضى في المركز جراء غياب طبيب ثان وعدم تغطية المركز بطبيب بديل، لافتا الى ان اكثر من 150 حالة مرضية لم تعالج حتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا رغم ابلاغه صحة الكورة عن المشكلة.

وعزا مساعد مدير صحة محافظة اربد للواء الكورة بالانابة الدكتور نبيل المومني تأخر معالجة المرضى في المركز الى غياب الطبيب الثان في المركز لظرف طارئ .

واكد ان المركز سيغطى بطبيب ثان صباح اليوم لافتا الى عزمه التوجه الى المركز ظهر اليوم والمساعدة في معالجة المرضى هناك الى جانب الطبيب الموجود. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير