jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع معدل التضخم 2ر4 بالمئة لنهاية أيلول

ارتفاع معدل التضخم 2ر4 بالمئة لنهاية أيلول
جو 24 :

ارتفع الرقم القياسي لمتوسط أسعار المستهلك بنسبة2ر4 بالمئة في الفترة من كانون الثاني الى أيلول من العام الحالي مقارنه بارتفاع نسبته8ر4 بالمئة للفترة ذاتها من العام الماضي بحسب تقرير اصدرته دائرة الإحصاءات العامة اليوم الاربعاء.

وقال مدير عام دائرة الإحصاءات العامة فتحي النسور ان التقرير الشهري حول أسعار المستهلك (معجل التضخم) في الأردن يشير الى ان الارتفاع الذي تحقق في المعدل ناجم عن زيادة في أسعار مجموعات سلعية شملت النقل، والألبان ومنتجاتها والبيض، والايجارات، واللحوم والدواجن، والملابس والأحذية، وتراجع في اسعار الحبوب ومنتجاتها والفواكه.

وأشار التقرير إلى ارتفاع متوسط أسعار المستهلك بحوالي8ر4 بالمئة لشهر أيلول2012 مقارنة بالشهر ذاته من عام2011، كنتيجة لارتفاع اسعار مجموعة النقل، والخضروات، والألبان ومنتجاتها والبيض، والايجارات، واللحوم والدواجن مقابل انخفاض اسعار الحبوب ومنتجاتها. وعلى المستوى الشهري، بين التقرير ارتفاع متوسط أسعار المستهلك لشهر أيلول2012 بنسبة3ر0 بالمئة مقارنة مع شهر آب الذي سبقه.

وكان صندوق النقد الدولي توقع في تقرير حديث له ان يصل معدل التضخم في المملكة مستوى5ر4 بالمئة في نهاية العام الحالي وان يعود للانخفاض في عام2013 وصولا الى3 بالمئة في عام2017. بترا

تابعو الأردن 24 على google news