jo24_banner
jo24_banner

صندوق النقد العربي يوصي بتطبيق معايير التسوية الدولية باسواق المال العربية

صندوق النقد العربي يوصي بتطبيق معايير التسوية الدولية باسواق المال العربية
جو 24 : اكد صندوق النقد العربي أهمية العمل على تطبيق المبادئ الدولية لنظم الدفع والتسوية والبنية التحتية لأسواق المال المعتمدة من مجموعة العشرين كوسيلة مهمة في تعزيز سلامة وكفاءة الأنشطة والمعاملات والأسواق المالية في الدول العربية.

جاء ذلك خلال كلمة للمدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق عبد الرحمن الحميدي، لدى افتتاحه اليوم الخميس في ابو ظبي ورشة عمل لكبار المسؤولين حول "تطبيق المبادئ الدولية للبنية التحتية لأسواق المال" التي ينظمها الصندوق بالتعاون مع اللجنة الدولية لنظم الدفع والبنية التحتية لأسواق المال المرتبطة ببنك التسويات الدولية.

وقال الحميدي ان الورشة تمثل فرصة لتبادل التجارب والخبرات في هذا الشأن وان حضور هذا العدد الكبير من المشاركين من مختلف السلطات الإشرافية والرقابية في الدول العربية يعكس في واقع الحال الحرص والرغبة التي تبديها السلطات العربية المعنية في مواكبة التطورات في المبادىء والممارسات الدولية السليمة.

وأشار إلى أنه برزت في السنوات الأخيرة أهمية العمل على تحسين فرص وصول التمويل والخدمات المالية إلى مختلف فئات المجتمع وقطاعات الأعمال كواحد من المحاور والتحديات الأساسية لصانعي السياسات الاقتصادية والمالية في دولنا العربية .

بترا
تابعو الأردن 24 على google news