jo24_banner
jo24_banner

قيادي حمساوي: الأردن وطّن غالبية اللاجئين الفلسطينيين لديه

قيادي حمساوي: الأردن وطّن غالبية اللاجئين الفلسطينيين لديه
جو 24 :

قال رئيس دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس بغزة عصام عدوان إن الإحصاء السكاني الأخير الذي أعلنه الأردن في يناير 2016، لم يذكر سوى 634 ألف فلسطيني لا يحملون الرقم الوطني في الأردن.

وأثار عدوان في منشور على صفحته "بالفيس بوك" الأربعاء، عددًا من علامات الاستفهام حول صحة هذه الأرقام التي تذكر إجمالي تعداد الفلسطينيين المقيمين في الأردن.

وأشار إلى أن هذا الإحصاء لم يذكر كلمة "لاجئ"، ولم يعتبر هؤلاء الفلسطينيين لاجئين، وإنما فقط "من غير الحاصلين على رقم وطني"، وهذا في حد ذاته مؤشر على سوء النوايا، بحد وصفه.

وأوضح أن أكثر من 2 مليون فلسطيني كانوا قد حملوا الرقم الوطني الأردني، أصبحوا أردنيين ولا صلة لهم بفلسطين.

وأضاف أن أكثر من 1,5 مليون لاجئ فلسطيني تم إسقاطهم من قوائم اللاجئين الفلسطينيين في الأردن، (حيث لم يحمل اللاجئون رقمًا وطنيًا)، وأعدادهم وفق "أونروا" تبلغ 2,18 مليون لاجئ، بينما الإحصاء الأردني اعتبرهم 634 ألفًا فقط.

وتابع أن" الأردن قد وطّن غالبية اللاجئين الفلسطينيين لديه بشكل جماعي"، متهمًا منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية بالتواطؤ مع الأردن في هذا الإجراء، حيث لم يخرج عنهما أي إدانة أو حتى تعقيب على ذلك.

وتساءل عدوان "لا يمكن أن يقوم الأردن بهذه الخطوة الخطيرة، والتي انتظرتها منه كل الدول الداعمة لإسرائيل بدون مقابل، فكم قبض الأردن أو كم أُسقط عنه من ديونه الكبيرة مقابل توطين الفلسطينيين"؟. وفق قوله.

صفا
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير