jo24_banner
jo24_banner

العقبة الخاصة: الراقصة التي ظهرت بالفيديو سلوك فردي

العقبة الخاصة: الراقصة التي ظهرت بالفيديو سلوك فردي
جو 24 :
اعلنت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، عدم دعوتها لاي راقصة للمشاركة باي فعالية فنية من فعاليات كرنفال العقبة السياحي " تعال ع الدفا " والتي اثارت ضجة اعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية واثارت حفيظة اهالي العقبة.

واكد مفوض التنمية الاقتصادية والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية شرحبيل ماضي، أن الفتاة الراقصة التي ظهرت بالفيديو على ميدان الشريف الحسين بن علي هي زائرة من خارج العقبة وان مشاركتها سلوك فردي منها شخصيا علما أن الفقرة الفنية التي كانت قائمة هي مقطوعة غنائية لفرقة السمسمية العقباوي وهي فرقة تراثية تقدم انتاجها في كل مناسبة باقبال كبير من الزوار وبما يحاكي القيم والعادات السائدة.

من جهة اخرى، اكد خطيب مسجد الشريف الحسين بن علي في العقبة عبدالله الشهبان في خطبة الجمعة، انه تواصل مع المسؤولين في العقبة واكدوا له عدم علمهم باي دعوة لاي راقصة او فنانة لكرنفال العقبة وان برنامج الكرنفال موجود وموزع في مختلف الاماكن ووسائل الاعلام ويخلو من اي دعوة لراقصة، مستنكرا اي نشاط يسيء الى مشاعر الناس وقيمهم.

بدوره، اعلن محمود الحبيش احد الناشطين في العقبة، الغاء الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقررة امام مسجد الشريف حسين بعدما اكدت السلطات المحلية عزمها منع اي نشاط فني يسيء الى القيم والعادات ورمزية الثورة العربية الكبرى التي تجلت في شخصية الشريف الحسين بن علي، مثمنا تجاوب السلطات مع مطالب الناس واحترام مشاعرهم.

وكانت احدى الزائرات الى مدينة العقبة قد انبرت الى مشاركة فرقة السمسمية بحركات راقصة من تلقاء نفسها ليلة الخميس على الجمعة الماضية على ميدان الشريف الحسين بن علي، ما اثار حفيظة عدد كبير من السكان والزوار.الراي
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير