jo24_banner
jo24_banner

"الوحدة الشعبية": حكومة النسور لن تتراجع عن نهج الحكومات السابقة

الوحدة الشعبية: حكومة النسور  لن تتراجع عن نهج الحكومات السابقة
جو 24 :

أكد الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية د. سعيد ذياب أن السلطة التنفيذية ماضية في إجراء الانتخابات النيابية وفق قانون الصوت الواحد، حيث أكد رئيس الوزراء ذلك في تصريحاته، كما ستسير حكومة النسور على ذات النهج الاقتصادي للحكومات السابقة.

وأشار ذياب في تصريح صحفي ظهر الخميس إلى أن الحزب قدم رؤيته للرئيس المكلف ليتضح "بأن هناك تباين بين قرائتنا للحالة الوطنية وقراءة الحكم، حيث نرى أننا نعيش أزمة لكن الحكم لا يرى ذلك، إضافة إلى أن الحكم مرتاح للرضى الخارجي تجاه خطوات الإصلاح على حساب الرضى الشعبي، ونعتقد أن معالجة الأزمة بهذه الطريقة لن يساهم في الخروج منها، وسيستمر الحراك الشعبي رغم محاولات احتوائه".

وقال ذياب انه طُلب من الرئيس المكلف تأجيل الانتخابات النيابية والشروع بحوار وطني يفضي إلى مغادرة قانون الصوت الواحد، وإطلاق سراح المعتقلين من نشطاء الحراك الشعبي لأن ذلك من شأنه تخفيف حالة الاحتقان.

وأضاف ذياب أنه تم مطالبة الرئيس المكلف عدم السير في الإجراءات الاقتصادية التي بدأت بها الحكومة السابقة، لأن الحزب يرى أن معالجة الأزمة الاقتصادية يتطلب تشكيل لجنة وطنية لإعادة النظر بالنهج الاقتصادي القائم وإقرار نهج اقتصادي جديد يكرس الاعتماد على الذات.

وختم بقوله إن اللقاء لم يعكس أية انطباعات بتشكل حالة جديدة في الحالة السياسية، ولم يتلمس أي جديد يعزز حالة التفاؤل التي تمت إشاعتها في لحظة التكليف.

تابعو الأردن 24 على google news