jo24_banner
jo24_banner

الاثنين والخميس للمستنكفين عن مقابلات وزارة العمل للمهن الصحية

الاثنين والخميس للمستنكفين عن مقابلات وزارة العمل للمهن الصحية
جو 24 :
استقبل البرنامج الوطني التدريبي الذي نظمته وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الصحة والنقابات والقطاع الخاص 75 بالمئة من المتدربين المستهدفين ،وخصص البرنامج غدا الاثنين والخميس المقبل للمستنكفين عن المقابلات.

ويستهدف البرنامج الذي اطلقه وزير العمل امس تدريب وتشغيل 1450 من خريجين المهن الصحية .

واشار تقرير صادر عن مديرية الاعلام والاتصال المجتمعي اليوم الاحد ان البرنامج استقبل منذ يوم امس نحو 75 بالمئة من المتدربين المستهدفين من أقاليم الشمال والجنوب والبوادي والاغوار, الذين تم دعوتهم من خلال وسائل الاعلام والاتصال الهاتفي.

واضاف انه تم تخصيص يومي الاثنين والخميس من هذا الاسبوع للباحثين الذين لم يتمكنوا من الحضور لأسباب خارجة عن ارادتهم للاستفاده من الانضمام للبرنامج.

وقال الناطق الاعلامي ومدير الاعلام والاتصال المجتمعي في وزارة العمل محمد الخطيب ان هناك توجه لوزارة العمل لتدريب الباحثين عن عمل في قطاعات المهن الادارية ( المحاسبة, الادارة,نظم المعلومات) بواقع (1000) متدرب و (500) متدرب من المهن الصحية الاخرى ( التخدير, التغذية, التعقيم, الاسعاف, والصحة العامة, علاج طبيعي), مشيرا الى انه سيتم اختيارهم من مخزون ديوان الخدمة المدنية بحسب الترتيب التنافسي وبالتنسيق مع مؤسسة الضمان الاجتماعي وبحسب المناطق والاطراف التي تعلوا فيها نسب البطاله, ليصار الى تدريبهم في المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة, ليصبح العدد الكلي للمتدربين للبرنامج ( 3000) متدرب.

وقال الخطيب بأن فكرة برامج تدريب وتشغيل الباحثين عن عمل من خلال تخصصية القطاعات يهدف الى تنمية المجتمع وتأهيله واعادة توزيع مكاسب التنمية على جميع المناطق مشيرا الى ان هذا البرنامج يأتي استكمالا للبرامج والمبادرات والحملات التشغيلية والتدريبية التي حققت نجاحات كبيرة بتشغيل الاردنيين في كافة القطاعات.

من جهتها قالت مديره وحدة المتابعة رابعة الحاج حسن أن هذا البرنامج تميز عن سابقة من البرامج بمزايا عدة على رأسها معالجة البطالة من خلال التخصصية في القطاعات إضافة الى ان وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الصحة اجرت دراسات ومسوحات حقيقية للوقوف على مخرجات التعليم من تخصصات المهن الصحية الراكدة .

واشارت الى انه تم تحديد واستهداف الخريجين بحسب المناطق ذات النسب العالية من البطالة بناء على نتائج المسوحات, وتم التعاون والتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من خلال الاطلاع على المخزون المتوفر في تخصصات المهن الصحية وطلب المرشحين حسب الترتيب التنافسي في الديوان من خلال وسائل الاعلام والاتصال.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير