jo24_banner
jo24_banner

الفايز تتقدم باستقالتها من مجلس النواب وتؤكد: ممارسات الطراونة قمعية

الفايز تتقدم باستقالتها من مجلس النواب وتؤكد: ممارسات الطراونة قمعية
جو 24 :
مالك عبيدات - أكدت النائب هند الفايز أنها تقدمت باستقالتها فعلا إلى رئاسة مجلس النواب وهي الآن على طاولة الرئيس عاطف الطراونة، وذلك أثناء انعقاد الجلسة تحت قبة البرلمان، مشيرة إلى أن تقديم الاستقالة جاء أمام وسائل الإعلام حتى لا يُنكر الرئيس تلك الواقعة.

وأرجعت الفايز سبب استقالتها إلى اصرار الرئيس الطراونة على عدم مناقشة أو سماع المقترحات التي تقدمت بها "خاصة وأن تلك الممارسات تكررت، ولكنها جاءت في هذه المرة خلال مناقشة أهم قانون إصلاحي وأهم مادة"، مشيرة لـJo24 إلى أن ممارسات الطراونة قمعية ولا يعطي الحقّ بالحديث إلا لفئة محددة تحت القبة.

وشددت الفايز على أنه قدمت مقترحاتها مكتوبة للأمانة العامة على العديد من المواد من ضمنها "روح القانون؛ المادة 8، المادة 9 والمادة 47" وذلك حسب النظام الداخلي قبل فتح القانون وطرحه للنقاش، وهو ما أن رئيس المجلس الطراونة خالف النظام الداخلي بشكل صريح.

وقالت الفايز "لست من هواة الصراخ داخل المجلس لكن الرئيس لايعطيني حق الكلام كباقي الاعضاء ويقوم باطفاء الميكرفون"، معبرة عن رفضها أن تكون شاهدة زور على ما جرى، وذلك ما قالته أيضا تحت القبة خلال جدل دار بينها وبين الطراونة نفسه.

وأعلنت الفايز تحت القبة عزمها تقديم استقالتها، وهو ما ردّ عليه الطراونة بالقول: "تقدمي بها وسأوافق عليها، سأطرحها للتصويت وأنا شخصيا سأوافق عليها".
 
تابعو الأردن 24 على google news