2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مخطط استيطاني على مساحة 419 دونماً

مخطط استيطاني على مساحة 419 دونماً
جو 24 : اودعت بلدية الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة مخططا هيكليا، لتوسيع مستوطنة "راموت" على حساب أراضي قرى لفتا وبيت اكسا وبيت حنينا باسم مشروع "منحدارات راموت"على مساحة أكثر من 419 دونماً، فيما صادرت 45 دونما من أراضي الولجة وشعفاط وعناتا لاستكمال إقامة جدار الفصل العنصري في محيط القدس.
وقال مدير قسم الخرائط في جمعية الدراسات العربية وبيت الشرق بالقدس المحتلة خليل التفكجي، في تقرير نشره اليوم الثلاثاء إن مجموعة من أوامر المصادرة للأراضي الفلسطينية صدرت عن وزير المالية الصهيوني، تشمل مساحة واسعة من أراضي قريتي شعفاط وعناتا والولجة للاستملاك للمصلحة العامة ولأسباب أمنية، بحسب ما جاء في القرار.
وبحسب قرار المصادرة، فإن مصادرة الأراضي في الولجة جنوب مدينة القدس المحتلة تأتي لإكمال بناء جدار الفصل والضم، وإقامة معبر جديد، بحجة أن ذلك يأتي للمصلحة العامة، وفق ما يدعيه الاحتلال. وأشار التفكجي إلى أن هذا القرار المتعلق بأراضي الولجة، يدل على استمرار بناء الجدار والمعابر وإغلاق القدس وتعزيز عزلها عن الضفة الغربية، موضحا أن الإعلان تضمن إيداع مخطط هيكلي لمستوطنة "راموت" الواقعة على أراضي قرى لفتا، وبيت حنينا، وبيت اكسا شمال غرب القدس المحتلة والتي تمت مصادرة مساحات واسعة من أراضيها لصالح هذه المستوطنة عام 1970.
ويتضمن القرار الذي صدر سابقا تنفيذ مشروع يطلق عليه اسم "منحدارات راموت" من خلال إقامة 1435 وحدة استيطانية، و240 وحدة خاصة "فلل".
وقال التفكجي "يتضمن الإعلان بناء مؤسسات عامة، فيما الحي الاستيطاني الجديد سيمتد غرباً باتجاه وادي بيت اكسا، وجنوبا باتجاه قرية لفتا المهجرة، فوق خط الهدنة"، مؤكداً أن المشروع سيقام على ما يزيد على 419 دونماً.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير