jo24_banner
jo24_banner

نظام خلايا شمسية لمبنى الطاقة والمعادن باستطاعة 140 كيلو واط

نظام خلايا شمسية لمبنى الطاقة والمعادن باستطاعة 140 كيلو واط
جو 24 :
Jo24- دشن الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري مشروع تركيب نظام الخلايا الشمسية لتوليد حوالي 140 كيلوواط كهرباء ذروة تشكل حوالي 60 بالمئة من احتياجات المبنى الرئيسي للهيئة في عمان.
وتوقع المهندس الحياري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء ان يتم شبك نظام الخلايا الشمسية على الشبكة الكهربائية بنهاية آذار المقبل في اطار مساعي الهيئةلتركيب نظام طاقة متجددة يستخدم الأنظمة الكهروضوئية لتوليد الطاقة الكهربائيةلسد جزء من احتياجات المبنى من الكهرباء.
وأضاف ان الهيئة اعدت دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية ووثيقة عطاءالمشروع وتم طرحها وفق القنوات الرسمية وحسب الأصول ومن ثم احالت المشروع على مقاول محلي متخصص في مجال تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل أنظمة الخلايا الكهروضوئية لتوليد الطاقة الكهربائية.
وكانت الهيئة قد اعدت خلال العام الماضي التشريعات والإجراءات التي من شانها تسهيل استقطاب الاستثمارات لقطاع الطاقة المتجددة (شمس ورياح) بهدف تعزيز مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي.
وحددت الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطاقة المتجددة عام 2020 هدفا لرفد النظام الكهربائي في المملكة بحوالي 20 بالمئة من الطاقة المتجددة.
وتبلغ الاستطاعة التوليديةلمشاريع الطاقة المتجددة قيد الانشاء في المملكة حوالي 1000 ميغاواط فيما تبلغ الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي حاليا حوالي 4000 ميغاواط.

 
تابعو الأردن 24 على google news