jo24_banner
jo24_banner

توقعات بانخفاض أسعار ألبسة الصيف 15%

توقعات بانخفاض أسعار ألبسة الصيف 15
جو 24 :
 توقع ممثل قطاع الألبسة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي انخفاض أسعار الألبسة للموسم الصيفي القادم بنسبة 15% مدفوعا بانخفاض ضريبة المبيعات وانخفاض العملة الصينية واسعار النفط عالمياً.
 ولفت القواسمي في تصريح لـ»الرأي» إلى أن المواطنين سيلمسون الانخفاض على أسعار الالبسة  خلال الموسم الصيفي القادم بسبب الانخفاض على ضريبة المبيعات على الالبسة وانخفاض العملة الصينية والتي انعكست على الالبسة المستوردة للموسم الصيفي من هذا العام.
وبين القواسمي ان التجار بدأوا بالتجهيز للموسم الصيفي من خلال استيراد البضائع من دول شرق آسيا وبعض دول اوروبا حيث سيبدأ التجار بعرض الالبسة الصيفية الشهر المقبل.
وقرر مجلس الوزراء خلال وقت سابق تخفيض الضريبة العامة على المبيعات من 16% الى 8% على 7 سلع تشمل الملابس والحقائب والساعات والاحذية والعطور والمجوهرات والالعاب، اضافة الى تخفيض الضريبة من 25% الى 8% على العطور ومستحضرات التجميل والملابس من الجلد الطبيعي.
وذكر القواسمي ان قرار تخفيض ضريبة المبيعات على الالبسة يصب في مصلحة التاجر والمواطن من خلال انه سيرفع تنافسية الأردن مع الدول المجاورة لجلب التسوق السياحي اضافة الى انخفاض اسعار الالبسة والذي سيلمسه المواطن ايضاً.
ودعا القواسمي الجهات المختصة الى تسويق المملكة بالتجارة السياحية، موضحاً ان السياح القادمين للمملكة هذا العام سيلمسون الانخفاض الذي طرأ على اسعار الالبسة.
وذكر ان الطلب على الالبسة يشهد خلال الفترة الحالية حالة من الهدوء النسبي نظراً لتقلبات الطقس وقرب دخول الموسم الصيفي وانتهاء الموسم الشتوي.
وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 دينارا، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2010.
 

الراي
تابعو الأردن 24 على google news